تم نهاية الأسبوع الماضي، افتتاح مكتب بريد بحي الزرامنة في مدينة سكيكدة، كان عبارة عن محلات تجارية تابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري، وذلك وسط فرحة لسكان الحي الذين ودعوا مشكلة الطوابير بالمقر المركزي.
هذه العملية التي تدخل في إطار تحسين وترقية الخدمة العمومية تأتي تجسيدا لتعليمات والية الولاية، حيث دعت في دورة المجلس الشعبي الولائي إلى استغلال المحلات الشاغرة في إنجاز مرافق عمومية لمختلف القطاعات، من أجل رفع الغبن عن المواطن، بما يسهم في تمكينه من القيام بالمعاملات الإدارية، خاصة وأن سكان حي الزرامنة يعانون من بعد المسافة نحو البريد المركزي بعاصمة الولاية من أجل الاستفادة من مختلف الخدمات وكثيرا ما يصطدمون بطوابير طويلة، لاسيما في سحب الرواتب الشهرية بالنسبة للموظفين والعمال.
وبلغت تكلفة إعادة تهيئة المحلات التجارية وتحويلها إلى مكتب بـ 18، 49 758 4 دج من تمويل الصندوق الوطني للاستثمار، حيث أكدت والية الولاية خلال إشرافها على الافتتاح الرسمي لهذا المرفق الخدماتي أهميته في تسهيل المعاملات البريدية اليومية وتخفيف الضغط عن باقي مراكز البريد ومنه تحسين الخدمة العمومية وتقريبها للمواطن، كما دعت إلى ضرورة تزويد المركز بشباك سحب آلي من شأنه أن يضمن الخدمة للزبائن على مدار 24 ساعة، مثمنة جهود المصالح المعنية التي ساهمت في استحداث هذا الهيكل الخدماتي الذي من شأنه أن يحقق أثرا إيجابيا على الحياة اليومية للمواطن.
وأعرب سكان حي الزرامنة عن استحسانهم لهذا الإجراء الذي يمكنهم من الاستفادة من مختلف الخدمات البريدية، لاسيما سحب الأموال، لينهي بذلك متاعب ومشقة التنقل إلى البريد المركزي ومشكلة الاصطفاف بالطوابير.
جدير بالذكر، أن عملية تحويل المحلات الشاغرة إلى مرافق عمومية، شرع فيها، مؤخرا، بتعليمة من الوالية، بعد رفع الانشغال من طرف أعضاء بالمجلس الولائي في دورته الأخيرة، خاصة أن العديد من البلديات تتواجد بها العشرات من المحلات التجارية والمهنية التي ظلت شاغرة ومهملة لسنوات. وتهدف العملية إلى تقريب الإدارة من المواطن ورفع وتخفيف الضغط المتواجد على البلديات والمقرات المركزية، لاسيما بالدوائر الكبرى.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى