أعطيت، أمس الأربعاء، إشارة انطلاق أشغال التهيئة والتحسين الحضري بثلاثة أحياء بمدينة ميلة، متمثلة في بن زرافة، سيدي يويحي، وكذا الشطر المتبقي من أشغال التهيئة الحضرية بالتحصيص الجديد بمرتفع الثنية.
إشارة انطلاق الأشغال بحي بن زرافة والثنية  التي ستدوم ثلاثة أشهر، أشرف عليهما والي الولاية، مصطفى قريش، وقد أمر بالمناسبة رئيس دائرة ميلة، بوصفه المكلف بتسيير شؤون بلدية ميلة عقب تجميد نشاط المجلس الشعبي بها، بتوجيه مبلغ 300 مليون سنتيم المتبقي عن رخصة البرنامج المخصصة ضمن برنامج المخطط البلدي للتنمية لحي بن زرافة والمقدرة بـ 1,7 مليار سنتيم، للتكفل بتحسين حال المساحات الخضراء، داعيا في السياق، قاطني مختلف الأحياء بالولاية، للمساهمة بدورهم في نظافتها وجماليتها.
 أما بحي الثنية، فتمس الأشغال الشطر المتبقي من مشروع التهيئة الحضرية للحي الذي حظي برخصة برنامج تتجاوز 3,86 ملايير سنتيم ضمن برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لسنة 2019، حيث سيتم إنجاز البالوعات وتغطية طرقات الحي وتزفيتها، بالإضافة إلى إنجاز الأرصفة والإنارة العمومية.
وبالموازاة مع أشغال التهيئة الحضرية التي ستمس تباعا كل أحياء مدينة ميلة، بالتنسيق مع مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء، تقرر تمديد الإنارة العمومية عبر مختلف المداخل، من محطة المسافرين بوعروج لغاية محطة الخدمات نفطال شرقا، كما ستتم تهيئة الرصيف المحاذي للطريق الوطني رقم 79 غربا، انطلاقا من محطة المسافرين لغاية النقطة الدائرية المقابلة للإقامات الجامعية، كونها تشهد حركة كثيفة للطلبة.
كما ستوجه إعانة مالية لبلدية زغاية، بحسب والي الولاية، لإنجاز الإنارة العمومية من مخرج هذه الأخيرة إلى غاية النقطة الدائرية المقابلة لمدخل المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف، ونفس الشيء بالنسبة لبلدية سيدي مروان التي ستتكفل بالإنارة العمومية انطلاقا من حي فرضوة وجسر وادي الذيب لغاية النفق السفلي لبلدية القرارم قوقة.
وستسند مهمة تحسين المساحات الخضراء بمدينة ميلة وبثلاث بلديات أخرى، هي فرجيوة، شلغوم العيد، ووادي العثمانية، كمرحلة أولى للمؤسسة العمومية «ميلة نات»، التي هي فرع من المؤسسة العمومية للردم التقني، حيث سيتم تخصيص مبلغ مالي لإنجاز وإتمام هذه العملية، يقدر بـ 1 مليار ستنيم.                               إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى