كشف والي جيجل، عن تخصيص 128 مليار سنتيم لترميم المؤسسات التربوية بالولاية، و 8,7 ملايير سنتيم بمساهمة الوزير الأول، وفي سياق آخر، تم ضبط منهجية عمل لتسيير ملف إعانة السكن الريفي قبل تاريخ 20 ديسمبر المقبل.
وقال الوالي خلال حديثه مع مسؤولي قطاع التربية وبلدية خيري واد العجول، أول أمس، بأن التدفئة تم التكفل بها بنسبة مئة بالمئة، مع التأكيد على التوقف عن استعمال المدفئات التي تشتغل بالمازوت، وخلال سنة 2024، سيتم الوصول إلى تجسيد مدارس نموذجية بالقضاء على مختلف المشاكل والنقائص المطروحة.
وأضاف المتحدث، أن الإصلاحات المتبقية تتعلق بالترميمات الخفيفة على غرار النوافذ والزجاج والتي يتم التكفل بها ضمن ميزانية تجهيز البلديات وتخصيص مشرف بالبلدية ومكلف بالمدارس الابتدائية على مستوى كل مؤسسة تربوية للوقوف على كل النقائص والاحتياجات. وقال المسؤول، بأن 128 مليار سنيتم، ستخصص للترميمات بالمؤسسة التربوية، مع التفكير في المرور إلى وضع مخزون من المدفئات المشغلة بالغاز الطبيعي وفتح ملف المطاعم المدرسية وتجديد التجهيزات المستعملة في الطبخ، إذ جدد تأكيده على هامش الحديث مع مدير التربية، بأنه لابد من القضاء على التدفئة المشتغلة بالمازوت وتعميم التدفئة عبر كافة المؤسسات التربوية. وأكد الوالي ضبط منهجية عمل لتسيير ملف إعانة السكن الريفي قبل تاريخ 20 ديسمبر المقبل، حيث يتم منح الإعانات وفق الملفات التي تم تحديدها وإعدادها بدل الطلب بالحصص، حيث تم إحصاء ما يفوق 2400 إعانة متوقفة بسبب عدم اكتمال ملفات المستفيدين، ويتوجب على البلديات تحضير الملفات وإعدادها خلال السنة وضبط الأولويات حسب الاحتياجات، حيث أعطى تعليمات لمدير السكن بضبط الملف قبل تاريخ 20 ديسمبر وتحديد الإعانات المتبقية قصد تحويلها للبلديات التي أعدت الملفات.                  كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى