تحصلت السلطات الولائية بجيجل، على غلاف مالي قارب 145 مليار سنتيم، في إطار عمليات إعادة التأهيل بالمدارس الابتدائية والقيام بالترميمات الكبرى على مستواها، مع إعطاء تعليمات بالإسراع في تجسيدها في أقرب الآجال.
وتضمنت العمليات مبالغ مالية لإعادة تجهيز المطاعم وتجديد الأثاث المدرسي في حدود 8,6 ملايير سنتيم. وأشارت مصالح الأمانة العامة بجيجل، حسب المعطيات المتحصل عليها، إلى تخصيص غلاف مالي معتبر لإعادة تأهيل وترميم المدارس الابتدائية والقيام بالترميمات والإصلاحات الكبرى على مستواها، حيث تم تخصيص غلاف مالي إجمالي قدر بـ 145,9 مليار سنتيم.
وتتضمن الأشغال المتكفل بها، إصلاح الكتامة أو المساكة لفائدة 137 مدرسة، تهيئة وترميم دورات المياه بـ 79 مدرسة وأشغال التدفئة والربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 62 مدرسة، تهيئة الساحة عبر 107 مدارس، إنجاز حائط الغلق والإحاطة لـ 118 ابتدائية، بالإضافة إلى الترميمات المختلفة، على غرار ترميم الأجزاء الخرسانية وإصلاح التشققات ومعالجة الانزلاقات وعدة عمليات أخرى لفائدة 196 مدرسة.
ومن بين العمليات، تم تخصيص غلاف مالي قارب 8,6 ملايير سنتيم لإعادة تجهيز المطاعم وتجديد الأثاث المدرسي، مع استفادة نفس المدارس بأغلب البلديات، من عدة عمليات وأشغال إعادة تأهيل مختلفة في نفس الوقت. وسبق لوالي الولاية، في تصريح صحفي، أن أكد على ضرورة الإسراع في إنجاز العمليات في أقرب الآجال وضمان توفير أحسن الظروف لتمدرس التلاميذ عبر المؤسسات التربوية، لاسيما توفير التدفئة.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى