أكد المدير الولائي للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بتبسة، جلال بلفار، أمس الأحد، أن جميع بلديات الولاية استفادت من خدمة الألياف البصرية، غير أن 19 منها فقط قد تم ربطها بشبكة الألياف البصرية من نوع (آف تي تي اش).
وأوضح مدير القطاع في رده على ما جاء في توصيات المجلس الشعبي الولائي الخاصة بهذا القطاع، أن هذا النوع من الخدمة ستستفيد منه بلديات نقرين، عين الزرقاء وبئر مقدم وهو ما سيرفع عدد البلديات الحدودية المعنية إلى 9 من مجموع 10، منبها إلى أن باقي البلديات سيتم اقتراحها في البرامج السنوية المقبلة.
وذكر المسؤول في معرض ردوده، أن تعميم هذا النوع من الخدمة على مختلف الأحياء، هو من بين الرهانات التي تعمل على تجسيدها مؤسسة اتصالات الجزائر، لتحسين تدفق الأنترنت وكذا القضاء على ظاهرة سرقة الكوابل النحاسية التي تكاد تحدث يوميا، مؤكدا استفادة 35 ألف خط، منها 15 ألفا في سنة 2023، كما زادت وتيرة التسجيل، حيث سجلت المديرية خلال السنة الجارية، 23 ألف خط، منها 13 ألفا لتجديد شبكات الألياف البصرية.
كما تطرق المسؤول ذاته، لنشر شبكات الجيل الرابع في مختلف المناطق، حيث أنجزت مؤسسة اتصالات الجزائر، 11 محطة بين سنتي 2020 و2023، أما بالنسبة لقطاع البريد، فأضاف المتحدث، أنه تم تخصيص 700 مليون سنتيم لتجهيز المكاتب البريدية وتأثيثها.
للتذكير، فقد استأنف المجلس الشعبي الولائي لولاية تبسة، أمس الأحد، دورته العادية الأولى لسنة 2024، بالمصادقة على فتح مجموعة من الاعتمادات المالية المسبقة للتسوية في الميزانية الإضافية، كما نوقش ملف قطاع البريد والمواصلات السلكية، فضلا عن إثارة نقاط أخرى في سياق الشؤون المختلفة.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى