يجري ببلدية أولاد جلال، ربط منطقة النشاطات المصغرة بمختلف الشبكات، إلى جانب أشغال التهيئة وشق الطرقات، في إطار توفير كافة الظروف الملائمة للمستثمرين، في سبيل إطلاق مشاريع اقتصادية وتجارية مختلفة تتلاءم مع طبيعة المنطقة ذات الطابع الفلاحي.
وحسب مصادر موثوقة للنصر، فإن عملية التهيئة ستساعد بشكل كبير في إعطاء ديناميكية حقيقية للمنطقة الصناعية وستساهم في استقطاب عدد كبير من المستثمرين وتزيد من فرص الإنتاج وتوفير عدد معتبر من مناصب الشغل.
وأضاف مصدرنا، أن جميع الأشغال تجري وفق المقاييس المطلوبة وتندرج في إطار توفير الظروف الملائمة للمستثمرين وستسمح بعد الانتهاء من أشغال الإنجاز، بإطلاق مشاريع اقتصادية وتجارية متنوعة، خاصة وأن المنطقة الصناعية تتوفر على كافة الشروط المطلوبة.
وفي الإطار، تتوفر أولاد جلال على 3 مناطق نشاطات مصغرة موجهة للشباب حاملي المشاريع، لرفع رهان تطوير الاستثمار بهذه الولاية الفتية، وهي موزعة على بلديات عاصمة الولاية، الدوسن وسيدي خالد.
وتحرص سلطات أولاد جلال، على توفير جميع الشروط للنهوض بقطاع الاستثمار وتشجيع الشباب للاستفادة من مختلف آليات الدعم والمرافقة لاستحداث مشاريع استثمارية من شأنها تحقيق تنمية اقتصادية محلية، في ظل المرافقة الفعلية والمتابعة الجدية لتسوية كل العراقيل، في سبيل دعم الاستثمار والمتعاملين الاقتصاديين قصد خلق الثروة ومناصب العمل والمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني.
من جهة أخرى، تتواصل أشغال ربط التجزئات الاجتماعية بمختلف الشبكات، من ذلك إنجاز المجمع الرئيسي للصرف الصحي بتجزئة 2073، إضافة إلى مشروع الصرف الصحي وقنوات المياه وأشغال الطرقات بتجزئة 250 قطعة بجوار الحي الإداري الجديد وكذا مشاريع التطهير وقنوات المياه وأشغال الطرقات لتجزئة 400 قطعة بجوار مشروع إنجاز العيادة متعددة الخدمات الجديدة شمال بلدية أولاد جلال.
وقد أعطى الوالي، عيسى عزيز بوراس، خلال زيارته الأخيرة للمشاريع، تعليمات للمقاولات ومكاتب الدراسات المكلفة بالإنجاز، بضرورة الالتزام التام والتقيّد بالآجال المتفق عليها والمعايير التقنية للاستلام، منبها لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد أي تقاعس، فيما ثمن المجهودات المبذولة والعمل المتقن من طرف بعض المقاولات التي بلغ إنجاز المشاريع الموكلة إليها نسبا متقدمة، قياسا بالآجال المحددة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى