الولاية تمنح 200 مليون جائزة لبلدية عين ببوش على نظافتها
قرر منتصف الأسبوع المنقضي والي أم البواقي عبد الحكيم شاطر رصد إعانة مالية لبلدية عين ببوش كجائزة لها في حفاظها على نظافتها ونظافة شوارعها، مطالبا البلدية بتوجيه الإعانة لميزانية النظافة وإتمام العمل الذي تقوم به.
 وتأتي هذه الجائزة في ظل عجز رؤساء عديد البلديات بالولاية على التكفل بملف النظافة، أين عجزت حتى الحملة الولائية المنطلقة خلال الأسابيع الماضية من إخراج مدن من رحم النفايات بفعل تقصير البلديات نفسها.
عبد الحكيم شاطر وفي زيارته لبلدية عين ببوش قرر رصد الإعانة المالية المقدرة بـ200 مليون سنتيم، مؤكدا بأنه وجه تعليمة لرؤساء البلديات من أجل الاستعداد لمسابقة تتعلق بأحسن البلديات في مجال النظافة، وهي المسابقة التي تنتهي شهر مارس من السنة القادمة والتي سيتم فيها تحديد 3 جوائز مالية للبلديات الأولى.
وبخصوص موضوع نظافة البلديات، فعديد المواطنين نددوا بانعدام النظافة في أزقتهم وشوارعهم كاشفين عن تقصير البلديات في عملها على غرار عين البيضاء وعين كرشة وعين فكرون، والتي تحولت أحياء منها على غرار حي حبيبة بوغازي لمفارغ عشوائية للنفايات، في الوقت الذي انغمس المجلس البلدي لعين البيضاء في صراعات داخلية بقي يتخبط فيها متناسيا دوره في تنظيف وتهيئة الشوارع.
وكشف الوالي في زيارته لعين ببوش على ضرورة إيلاء المنتخبين أهمية قصوى في التكفل بانشغالات سكان الأرياف، على أن تكون الأولوية لتزويد المشاتي بالمياه الشروب لتأتي بعدها شبكات التطهير ثم الكهرباء الريفية.
وخلال معاينته لقاعة الولادة الجديدة التي كان هيكلها يحتضن قاعة علاج، شدد الوالي على ضرورة تمديد ساعات المناوبة للثامنة ليلا مع وجوب تخصيص سيارة إسعاف للتكفل بالحالات الحرجة ونقلها لمصلحة الاستعجالات بمستشفى أم البواقي، معاينا بعدها الأشغال الجارية لإنجاز سكنات اجتماعية ومتفقدا مشروع إعادة الاعتبار للطريق الولائي رقم 5 الرابط بعين الديس مرورا بقرية بئر عتروس، إلى جانب أشغال تهيئة الطريق البلدي بين مشتتي سنسة وعين لحمة.               
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى