الباعــــة الفوضويــــون يغلقـــون مقـــر بلديــــة بريكـــة بباتنـــة
أغلق عشية أمس، الباعة الفوضويون ببريكة في ولاية باتنة، مقر البلدية محتجين على قرار تحويلهم نحو السوق المغطاة وكذا منعهم من استغلال مختلف الشوارع والأرصفة لممارسة نشاطهم التجاري، حيث منعوا المواطنين والموظفين من الدخول مطالبين السلطات المحلية بمراجعة القرار الذي أضر بهم، خاصة وأنهم يستغلون ذلك النشاط كمصدر رزق لهم على حد قولهم. كما أغلق الطلب الملحقة الجامعية بسبب ما قالوا أنه إقصاء لهم من مسابقة الماستر.
 نشاط هؤلاء الباعة يتمركز في مختلف الأحياء السكنية بوسط المدينة و شكل إزعاجا للمواطنين والتجار أصحاب المحلات، كما تسبب الوضع في انتشار الفوضى والازدحام المروري أيضا، وسبق لسائقي الحافلات وأصحاب المحلات التجارية على مستوى نهج 20 أوت، أن احتجوا بسبب كثرة الباعة الفوضويين، وجاء قرار مسؤولي البلدية بتحويل الباعة نحو السوق المغطاة بهدف فرض النظام وإنهاء حالة الفوضى التي كانت تعيشها مختلف الأحياء بوسط المدينة.
وفي هذا السياق فقد تدخلت مصالح الأمن التي قامت بالسيطرة على الوضع وتهدئة المحتجين، في انتظار اجتماع الباعة مع المسؤولين لإيجاد الحلول المناسبة، أين تم فتح مقر البلدية وإنهاء الحركة الاحتجاجية بعد تدخل مصالح الأمن.من جهة ثانية احتج طلبة الملحقة الجامعية ببريكة نهار أمس، بسبب إقصائهم من الماستر، حيث كشفت مصادر موثوقة بأن طلبة في تخصص الأدب قاموا بغلق أبواب الملحقة، احتجاجا على غياب أسمائهم من قائمة الناجحين، وطالب هؤلاء من المسؤولين والإدارة التدخل لإنقاذهم، خاصة وأن مستقبلهم على المحك في ظل قلة فرص الحصول على وظيفة بشهادة الليسانس في نظام «ال. م. دي»، وكان المحتجون قد منعوا زملاءهم من دخول الملحقة مطالبين بإيجاد حل لهم في القريب العاجل.                            
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى