أصحاب سيارات الأجرة بسطيف يمنعون دخول نظرائهم القادمين من العاصمة
قام صبيحة أمس العشرات من أصحاب سيارات الأجرة، للنقل الجماعي ما بين الولايات بسطيف، بمنع دخول أصحاب سيارات الأجرة القادمين من الجزائر العاصمة إلى محطة نقل المسافرين، كمحاولة للرد بالمثل، نظرا لمنعهم دخول محطة نقل المسافرين بالخروبة بالجزائر العاصمة.
وقد عرفت أمس محطة نقل المسافرين بسطيف، شللا واضطرابا في حركة النقل، ووجد المئات من المسافرين صعوبة في التنقل، ولجئوا إلى حافلات النقل ما بين الولايات وكذا سيارات «الفرود». في الوقت الذي طالب المحتجون بضرورة حضور مدير النقل لولاية سطيف من أجل حل هذه الإشكالية، المتمثلة في منعهم من التكفل بالمسافرين من الجزائر العاصمة إلى سطيف، بحيث يتم منعهم من ذلك بمحطة الخروبة لأسباب تجارية حسبهم. وجاء رد فعل سائقي سطيف، عقب تسخير مديرية النقل بسطيف، للقوة العمومية من أجل السماح لسائقي الجزائر العاصمة الدخول إلى محطة نقل المسافرين بسطيف والتكفل بنقل المسافرين صوب الجزائر العاصمة.
ليقوم مدير النقل بالتنقل رفقة مسؤولين في جهاز الأمن إلى موقع الإحتجاج، تحدث خلالها مع ممثلين عن أصحاب سيارات الأجرة، وطالبهم بضرورة توفير الحد الأدنى من الخدمة، كما وعدهم بأنه سيقوم بحل الإشكال الواقع على مستوى محطة الخروبة بالإتصال مع مدير النقل بالجزائر العاصمة.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى