إيـداع خاطفـي الطفـل معتـز بطولقـة الحبـس
أمر أول أمس قاضي التحقيق لدى محكمة طولقة بمجلس قضاء بسكرة  بإيداع المتورطين في قضية إختطاف الطفل تلي معتز بالله عمر صاحب الـ06 سنوات الحبس المؤقت، بعد تكييف القضية على أساس جناية اختطاف قاصر عن طريق الاستدراج بدافع تسديد فدية.
المتورطان رجل و زوجته البالغين من العمر21، و23 سنة أحدهما تربطه صلة قرابة مع الضحية، كانا قد خططا لفعلتهما مباشرة بعد خروج الطفل من مدرسة شكري محمد القريبة من حيه السكني الواقع بحي الواحات حيث قاما باستدراجه، باستعمال مركبة وبعد تحويله إلى مسكنهما، اتصلا بوالدته عن طريق الهاتف العمومي وطالبا بتسليمهما فدية تقدر بمبلغ 02 مليار سنتيم، و طلبا عدم تبليغ الشرطة، مقابل إطلاق سراح ابنها وعدم إلحاق الأذى به.
 لتسارع على الفور مصالح الشرطة القضائية بعد بلاغ من العائلة بالتنقل إلى مدينة طولقة ووضع خطة احترافية محكمة لاسترجاع الطفل و توقيف الجناة و تضييق الخناق عليهما بغلق مداخل و مخارج المدينة، علاوة على نشر القوات للبحث و التحري والشرطة القضائية بالقطاع. نتائج التحري التقني  المستعملة من طرف مصالح الشرطة  مكنت من الوصول و التعرف على المعنيين، وهو ما أرغمهما على إطلاق سراح القاصر المختطف، ليتم استرجاعه من طرف قوات الشرطة و بعرضه على الطبيب العضوي و النفسي أكد سلامته. النتائج الأولية للتحقيق التقني و الاستغلال السريع و الاحترافي سمحت بالتعرف على المكان الذي كان يتواجد فيه القاصر وخاطفيه وهو عبارة عن منزل (مستأجر) في مكان منعزل.
 وبعد تحديد المكان علاوة على تحديد هوية الفاعلين، و بالتنسيق مع النيابة تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية بسكرة من إيقاف المتورطين و هذا بعد تفتيش عدة مساكن اشتبه فيها بالحي حيث تم استرجاع أشياء تفيد التحقيق، منها قناع  الجانيين وذلك في حدود الساعة السادسة من نفس يوم الحادثة.       ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى