حبس مرقي عقاري احتال على مكتتبين في التساهمي بمسيلة
علم أمس من مصدر قضائي بالمسيلة أن نيابة محكمة المسيلة أمرت أول أمس الأحد بإيداع صاحب شركة عملاق الشرق المدعو ل .ع المتهم بالنصب والاحتيال رهن الحبس بمؤسسة إعادة التربية بالمسيلة بعد توقيفه من قبل مصالح أمن الولاية نهاية الأسبوع المنصرم إثر صدور 03 أوامر بالقبض في حقه من طرف محاكم مقرة بوسعادة والمسيلة.
المتهم تم توقيفه مساء الخميس الماضي و تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة الذي أحال الملف على قاضي التحقيق الذي أودعه الحبس بتهمة النصب والاحتيال في حق 11 شخصا من المستفيدين من حصة 44 سكنا تساهميا برنامج 2005/2009 ، وهي القضية التي انتهت إلى محكمة المسيلة أين صدر حكم بالسجن النافذ 03 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف دينار جزائري في حق المتهم.
 الحكم تم تأييده على مستوى مجلس قضاء المسيلة كما وجهت للمتهم تهمة التصرف في المحجوزات وهي عبارة عن سيارتين مرقمتين بسنتي 2011 و2014.
وحسبما علم من مصدرنا فان المتهم لديه أحكام صادرة عن القسم المدني بمحكمة مسيلة رفعها ضده 245 ضحية في نفس قضية السكنات التساهمية حصة 44 وحدة، حيث صدرت أحكام تلزمه بدفع 200 مليون سنتيم لجميع الضحايا و160 مليون سنتيم قيمة الدين لجميع الضحايا.
وسبق و أن صدر أمر بالقبض بتهمة إصدار صك من دون رصيد من طرف محكمة مقرة، وهي القضية التي حكم فيها عليه بسنتين سجنا نافذا ،بينما لم يشر مصدرنا إلى قيمة الصك كما قضت محكمة بوسعادة أيضا بإصدار أمر بالقبض في حق ذات المتهم الذي تورط في قضية النصب والاحتيال والتي راح ضحيتها عدد من المستفيدين من حصة سكنية بصيغة التساهمي ببوسعادة لم يذكر مصدرنا عددهم.
وأشارت مصادر محلية على صلة بالملف أن السلطات المعنية اتخذت قرارا قبل فترة بسحب مشاريع السكن من المرقي "عملاق الشرق" بكل من بوسعادة والتي تقدر بـ300 وحدة سكنية بصيغة التساهمي وكذا حصة 44 سكنا الخاصة بعاصمة الولاية التي بلغت نسبة انجاز معتبرة.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى