باعة فوضويون يغلقون الطريق و مرضى السرطان يحتجون
قام ليلة أمس الأول، العشرات من ممارسي التجارة الفوضوية بغلق الطريق الرئيسي المؤدي إلى بلدية رأس الوادي في الجهة الجنوبية الشرقية لولاية برج بوعريريج، احتجاجا على منعهم من قبل مصالح الأمن من مزاولة نشاطهم المتمثل في التجارة الموازية و احتلالهم للأرصفة و الساحات العمومية لعرض مختلف السلع.
و طالب المحتجون الذين قاموا بغلق الطريق و إضرام النيران في العجلات المطاطية، و تحطيم معدات ومصابيح الإنارة العمومية، بالمدخل الرئيسي للمدينة، من السلطات المحلية بتوفير مناصب العمل لتمكينهم من مداخيل تكفيهم لإعالة أسرهم، أو تركهم يمارسون نشاط التجارة الفوضوية رغم علمهم بعدم قانونيته. و أكدت مصادر محلية شن مصالح الأمن ببلدية رأس الوادي التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بعد مدينة البرج، لحملات مكثفة خلال الأيام القليلة الماضية للقضاء على ظاهرة التجارة الفوضوية، حيث قامت بمتابعة حوالي 30 تاجرا من الباعة الفوضويين و رواد التجارة الموازية و تحرير محاضر ضد المخالفين.
و أشارت مصادرنا إلى تفرق جموع المحتجين الذين قاموا بتحطيم و تكسير مصابيح الإنارة العمومية، مباشرة بعد تدخل مصالح الأمن وقوات مكافحة الشغب.
من جهة أخرى نظم أمس، مرضى السرطان مرفوقين بأفراد من عائلاتهم وقفة احتجاجية، بوحدة علاج الأورام السرطانية التابعة لمستشفى بوزيدي بولاية برج بوعريريج، وعبروا عن استيائهم من عدم توفير التأطير الطبي الكافي بهذه الوحدة، ما تسبب في تعطيل علاجهم الكيمياوي الذي يتطلب متابعة دورية، بعد خروج الطبيبة المختصة الوحيدة في عطلة مرضية .
و طالب المحتجون من مديرية الصحة بتوفير أطباء مختصين بالوحدة، و عدم التلاعب بصحتهم، و قد اعترف مدير المستشفى، بالنقص المسجل في عدد الأطباء الأخصائيين بوحدة علاج الأورام السرطانية التي تقرر ترقيتها إلى مصلحة مع بداية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى تقدمه بطلب لمديرية الصحة من أجل تدعيم المصلحة بأطباء أخصائيين لتمكين المرضى من العلاج اللازم و احترام بروتوكول العلاج الكيمائي.      

ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى