قالت شرطة قالمة في بيان أنها أوقفت أكثر من 400 شخص تورطوا في قضايا الإجرام خلال شهر جانفي الماضي بينهم نساء و أطفال قصر جرتهم العصابات إلى مستنقع الإجرام الآخذ في التصاعد بين سنة و أخرى رغم الحصار المشدد من قبل القوى الأمنية النشطة في هذا المجال.  
و تعد قضايا الاعتداء على الأفراد في مقدمة الجرائم المرتبكة بالمناطق الحضرية عبر الولاية الشهر الماضي بمجموع 125 قضية تورط فيها 157 شخصا بينهم 6 قصر، ثم تأتي الجنايات و الجنح ضد الأموال و الممتلكات بمجموع 77 قضية تورط فيها 90 شخصا بينهم طفلان قاصران، و قضايا المخدرات و المؤثرات العقلية تورط فيها 25 شخصا بينهم نساء.  
و تصاعدت عمليات سرقة الهواتف النقالة من السيارات و حقائب النساء شهر جانفي حيث سجلت الشرطة 15 قضية تورط فيها 16 شخصا و استرجع المحققون 11 هاتفا باستعمال تقنيات التعقب التي أطاحت بالكثير من المجرمين المتخصصين في سرقة الهواتف المحمولة السنة الماضية.  
و بلغ عدد القصر الموقوفين 9 قصر تورطوا في قضايا الأسرة و الآداب العامة و الاعتداء على الأفراد و الممتلكات.  
و أكدت الشرطة عزمها على مواصلة التصدي للعصابات الإجرامية من خلا تكثيف الدوريات الراجلة و الراكبة لملاحقة المشتبه بهم و توقيفهم، بالإضافة إلى تنفيذ مداهمات تستهدف بؤر الإجرام المعروفة عبر مدن الولاية.  
  فريد.غ   
     

الرجوع إلى الأعلى