حجز 324 عصفورا مهربا نحو تونس
نجحت  أول أمس قوات الشرطة بالفرقة المالية والاقتصادية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتبسة، بعد استغلال معلومات مؤكدة من استرجاع 324 عصفورا مهربا، وتوقيف 4 أشخاص كانوا على متن مركبتين.
و ذكرت خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية تبسة، أن عملية الحجز جرت ليلا على مستوى الحاجز الثابت بطريق قسنطينة، أين أوقف رجال الشرطة مركبتين كان على متنهما 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و39 سنة قدموا من ولاية مجاورة، وبعد المراقبة الدقيقة تبين أن كل مركبة محملة بـ162 عصفورا من نوع - بيريش - بمجموع 324 عصفورا كانت في طريقها للتهريب نحو تونس.
و أضاف المصدر أنه تم تحويل الموقوفين وكذا المحجوزات التي قدرت قيمتها بنحو 500 مليون سنتيم، إلى المقر المركزي للشرطة و فتح تحقيق في القضية، وحول المشتبه بهم بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للعدالة بتهمة التهريب باستعمال وسيلة نقل.  معلوم أن تهريب الطيور صار نشاطا مربحا بالنسبة للكثيرين، و كانت المصالح المكلفة بمكافحة التهريب قد حجزت في السنوات الأخيرة أعدادا معتبرة من تلك الطيور، التي صارت هدفا للمهربين بالنظر لمردودها و توفر المنطقة على أعداد كبيرة منها وكذا تزايد الطلب على اقتنائها خارج الحدود.
 ويأتي حجز هذه الطيور بعدما صار تهريب مواد أخرى على غرار الكيوي والوقود والماشية والعجائن وغيرها من النشاطات المألوفة في الميدان.
لجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى