إخمــاد حريــق مصنــع نقــاوس بانتظــار نتائــج التحقيــق
تمكن عناصر الحماية المدنية نهار أمس، من إخماد الحريق الذي شب بمصنع مشروبات نقاوس بباتنة، و بدأت في مرحلة التبريد و إزالة العوائق، حيث سخرت للعملية إمكانيات مادية و بشرية ضخمة، و بذلت طيلة 32 ساعة مجهودات كبيرة للسيطرة على النيران، التي أتت على مخزن تجميع المواد الأولية. فيما تواصل المصالح المختصة تحقيقاتها لمعرفة ظروف و ملابسات نشوب الحريق.
و استمر الحريق لأزيد من 32 ساعة حسب بلاغ للحماية المدنية، وهي المدة التي أتلف خلالها جزءا معتبرا من المبنى المتضرر، الذي تبلغ مساحته 7 آلاف متر مربع، و يتكون المبنى من ثلاثة طوابق.
و كشف المكلف بالإعلام على مستوى الحماية المدنية بأنه تم تسخير 196 عنصرا بمختلف الرتب بالإضافة إلى 45 آلية تدخل، وكانت المصالح ذاتها قد استعانت بالوحدات الثانوية السبعة بولاية باتنة إضافة إلى الوحدة الرئيسية، كما تلقت مصالح الحماية المدنية الدعم من وحدات ولاية سطيف القريبة من منطقة نقاوس و خاصة من عين آزال و عين ولمان.
 وقد سمحت المجهودات بتطويق النيران  حتى لا تمتد إلى مناطق أخرى من المصنع، كما قامت ذات المصالح مباشرة بعد إخمادها للنار بالشروع في مرحلة إخراج المواد التي احترقت على غرار علب الكرتون وبراميل كانت مخصصة لتخزين المواد الأولية المستعملة في تصنيع مختلف المشروبات والعصائر.
للإشارة فإن المصنع يختص في تحويل الفواكه و تسويق عصيرها محليا وفي الخارج و يوظف أزيد من 950 عاملا، بقي مصيرهم مجهولا نظرا للوضع الذي آل إليه المصنع.
 و قد سارعت المصالح المختصة إلى فتح تحقيق في الحادث لمعرفة أسباب الحريق، الذي يكون قد نشب حسب مصادر متطابقة في حوالي الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس الماضي، بهدف كشف ملابساته.
ب.بلال

الرجوع إلى الأعلى