قام أمس العشرات من سكان قرية «المالحة2» ،بقطع الطريق الولائي الذي يربط حمادي كرومة باتجاه بن مهيدي وبلدية فلفلة بوضع الحجارة والمتاريس، احتجاجا على أزمة الماء. وذكر المحتجون بأن سكان المنطقة يعيشون أزمة عطش خانقة منذ أزيد من 10 أيام، بعد انقطاع المياه عن الحنفيات دون سابق انذار، الأمر الذي سبب متاعب كبيرة للعائلات.كما أعاب المحتجون على السلطات المحلية عدم تزويدها للحي بالصهاريج بصفة مؤقتة من أجل التخفيف من حدة الأزمة، وعليه يطالبون من الجهات المعنية في الاسراع في ايجاد حل لهذه المشكلة في أقرب وقت.
 و قد تدخلت مصالح الدرك واستمعت إلى انشغالات المحتجين وعدتهم بنقلها للجهات المعنية، قبل أن يفتح الطريق أمام حركة المرور.
من جانبهم قام أول أمس العشرات من سكان بلدية الحدائق بغلق الطريق المزدوج باتجاه عاصمة الولاية سكيكدة، بوضع الحجارة والمتاريس احتجاجا على قطع تموينهم بغاز المدينة.
وذكر السكان أن مصالح سونلغاز قامت خلال الأيام الأخيرة بقطع تموين العديد من أحياء المدينة بالغاز بعد شكاوي المواطنين من تغير رائحته، وهذا ما أثار تخوف العائلات التي انتابتها شكوك من الخطورة التي قد يسجلها على حياتهم.
والغريب في الأمر حسب المحتجين أن أحياء أعيد تموينها مجددا بالغاز، فيما لازالت العديد من الأحياء السكنية تعاني من انعدام هذه المادة وهذا ما تسبب حسبهم في متاعب كبيرة للعائلات.
كما أثار المحتجون قضية مشروع الجسر الجاري انجازه قرب الإقامة الجامعية رقم 5 والمؤدي إلى بلديات الجهة الغربية الذي تضررا كثيرا بفعل التقلبات الجوية، معبرين عن استيائهم العميق من تماطل المقاولة في انجاز مسلك باتجاه الأحياء المجاورة للإقامة. و تدخلت مصالح الدرك الوطني وتحاورت مع المحتجين واستمعت إلى انشغالاتهم في غياب السلطات المحلية، قبل أن يفتح الطريق في حدود الساعة الثامنة مساء.         

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى