فـتـح تـحـقـيـقـات أمـنـيـة في مـلـفـات  وكـالـة «أونـسـاج»
 علم مساء أمس من مصادر أمنية مطلعة أن تحقيقا معمقا إنطلق من قبل المصالح الأمنية المختصة إقليميا بعاصمة الولاية بخصوص التزوير والاستعمال المزور في محررات إدارية رسمية من قبل أحد الموظفين المتورطين في هذه القضية.
 حيثيات القضية تعود إلى مراسلة إدارية من إحدى الوكالات البنكية المحلية التي طالبت من الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب توثيق صحة مستندات تتعلق باستخراج الصكوك البنكية الخاصة بمشاريع الشباب.
وبعد مراجعة الإدارة المعنية للوثائق المشتبه فيها، تبين أن إحدى الوثائق المتعلقة بمنح الصكوك التي توجه الى البنوك مزورة، و تشتبه جهات التحقيق في قيام أحد المرافقين بذلك، و الذي مكن شقيقه من استفادة مشبوهة من خلال استغلال الوثيقة المذكورة.
مسؤول الوكالة البنكية المعنية بعد تسلمه الوثيقة الصادرة عن وكالة دعم وتشغيل الشباب قام بإشعار وكالة أونساج بتفاصيل القضية والتي أمرت بدورها بتوقيف المتورط بصفة تحفظية و مباشرة إجراءات الدعوى القضائية، التي فتحت بشأنها المصالح الأمنية المختصة  تحقيقا واسعا و شاملا، تم خلاله حجز لوازم مكتبية، منها الوحدة المركزية لجهاز إعلام آلي التي كانت داخل مكتب المتهم.
و أفادت مصادرنا أن ذات المصالح  قامت بإرسال كل من اللوازم المكتبية و ملف التزوير إلى معهد الأدلة التابع للدرك الوطني بالجزائر العاصمة.
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى