أصيب عامل ببلدية سيدي عمار بعد سقوطه من أعلى المدخل الرئيسي للبلدية أمس حينما كان يحاول رفقة مجموعة من زملائه منع بطال من الانتحار بشنق نفسه من فوق البناية. البطال قام صبيحة أمس، بمحاولة الانتحار شنقا من فوق مقر بلدية سيدي عمار بولاية عنابة، احتجاجا على ما قال عنه  تماطل السلطات المحلية في تجديد عقد عمله. وحسب شهود عيان فقد استخدم الشاب البالغ من العمر 26 سنة حبلا ولفه حول عنقه وقام برمي نفسه، مما استدعى تدخل عمال البلدية لإنقاذه، فسقط أحدهم من علو مرتفع، تعرض إثره إلى إصابات خطيرة، و نقل الضحيتان إلى استعجالات مستشفى ابن رشد، لتلقي الإسعافات الأولية و هما متواجدان تحت الرعاية الطبية المركزة.
و تسبب الحادث في حالة من الفوضى والذهول لدى العمال والمواطنين، و شل النشاط العادي لمصالح البلدية بسبب الحادثة وقد تدخلت مصالح الشرطة ومنتخبون، في البداية للتفاوض مع الشاب قبل محاولته شنق نفسه،لإقناعه بالعدول على فكرة الانتحار بحضور بعض أقاربه محاولين تهدئته.
 و استنادا لمصادر منتخبة فقد حاول نفس الشباب الانتحار بمصنع الحجار للحديد والصلب للتهديد والضغط على إدارة المركب لتوظيفه، بعد رفض طلب عمله بسبب توقف المركب عن الإنتاج إلى غاية الانتهاء من أشغال إعادة التجديد الجارية به.
بعدها  توجه المعني لمقر بلدية سيدي عمار و قام بنفس السيناريو لعله يحقق مبتغاه في الحصول على منصب عمل دائم، لكن محاولته أمس خلفت إصابة ضحية آخر من عمال البلدية حاول إنقاذه.
حسين.د

الرجوع إلى الأعلى