أمر يوم أمس، وكيل الجمهورية  لدى محكمة المنصورة بولاية برج بوعريريج، بإيداع المتهمين (ب.ي) 28 سنة و (ع.ح) 21 سنة رهن الحبس المؤقت، لتورطهما في قضية سرقة مبلغ مالي قدره 518 مليون سنتيم من شركة خاصة يعملان بها، وقد وجهت لهما تهم تكوين جمعية أشرار من أجل إرتكاب جنايات و جنح السرقة الموصوفة المقترنة بظروف الليل، الكسر و التعدد.
و أكدت مصالح الأمن على أن تفاصيل عملية السرقة تعود إلى تقدم الضحية بشكوى تفيد بتعرض المبلغ المذكور للسرقة من الخزنة المصفحة داخل مقر الشركة، حيث تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة المنصورة من توقيف المتهمين، بالاستعانة بكاميرات المراقبة التي كانت منصبة في الشركة، و التي بينت تسجيلاتها أن المتهمين قاما بفتح الخزنة  و الاستيلاء على ما كان بداخلها .
 كما بينت التسجيلات أن المشتبه بهما كانا يحملان حقائب ظهرية  و يرتديان ألبسة رياضية بها قبعات لإخفاء ملامح وجهيهما.
 و بالسماع لتصريحات الضحية، أكد حسبما ورد في بيان مصالح الأمن على أن مفاتيح الخزنة ضاعت منه بعدما وضع المبلغ المالي  و بعض الوثائق بداخلها، غير أنه لم يعر لأمر ضياع المفاتيح أي إهتمام، و بعد أن طال الأمر استعان بخبراء من العاصمة أين قاموا بفتح الخزنة ليكتشف أنه كان  ضحية سرقة .
و مواصلة للتحقيق تم تفتيش مسكني المتهمين،  أين تم العثور على الملابس التي استعملت في عملية السرقة و التي ظهرت في تسجيلات كاميرات المراقبة، كما تم استرجاع مبلغ يفوق 270 مليون سنتيم من المبلغ المسروق المتبقي بحوزتهما .
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى