قام صباح أمس سكان حي قطاف ونوار خرخاش ببلدية ليوة الواقعة غرب مقر عاصمة الولاية بسكرة بقطع الطريق الولائي باتجاه مدينة أولاد جلال، باستعمال الحجارة والمتاريس احتجاجا على ضعف شدة التيار الكهربائي. و ذكر المحتجون أن تزامن غياب التيار الكهربائي مع موجة الحر القياسية و شهر الصيام زاد في حدة غضبهم، مما أثر على عمليات ضخ المياه و تشغيل أجهزة التبريد المختلفة.
و قالوا  أنهم وجهوا عشرات الشكاوي لجميع المسؤولين من أجل التدخل و زيادة الضغط الكهربائي لعشرات السكنات بالجهة المذكورة التي لا تزال موصولة منذ سنوات طويلة بخيوط كهربائية أصبحت غير قادرة على تلبية الطلب المتزايد على ذات الطاقة، الأمر الذي تسبب حسبهم في ضعف شدة التيار بمساكنهم زيادة على الأضرار الكبيرة التي لحقت بجميع الآلات والأجهزة الكهرومنزلية بسكناتهم.
السكان الغاضبون استنكروا استمرار معاناتهم مع ضعف شدة  التيار رغم إنجاز 05 محولات كهربائية جديدة، إلا أن التأخر في استغلالها حال دون إنهاء المشكلة التي كانت مثارا للاحتجاج.  السلطات المحلية رفقة مدير مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بالولاية فتحوا حوارا مع ممثلي المحتجين، وأكدوا لهم أن المشكلة ستجد طريقها للحل في القريب العاجل من خلال الشروع الفوري في عملية ربط السكنات بالمحولات الجديدة.                       ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى