فشل محاولة صلح بين عرشين متخاصمين بأم البواقي
كشفت أمس مصادر موثوقة للنصر أن العرشين اللذين وقعت بين أفرادهما خلال الأيام القليلة المنقضية ببلدية أم البواقي مواجهات بسبب شجار بين طفلين، احتكما عشية أمس الأول لجلسة صلح فشلت،  و طالب العرش الذي أصيب اثنين من أفراده بطلقات نارية، بمعاقبة من أطلق الأعيرة النارية بعد القبض عليه وتقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.
مصادر النصر كشفت بأن ممثلي العرشين  التقوا في جلسة صلح نظمها منتخب للمجلس الشعبي الولائي، لكنهما عادا ليختلفا عما تمخضت عنه الجلسة، بعد أن اعتبر بعض أفراد أحد العرشين بأنها حملة انتخابية مسبقة للمنتخب الذي نجح في تهدئة النفوس وإعادة المياه إلى مجاريها بعد ليلة دامية، الأمر الذي جعل بعض ممثلي عدة أعراش بالمنطقة يتدخلون في محاولة لتهدئة الأوضاع وإخماد فتيل النزاع.
مصادرنا ذكرت أن ممثلين عن عرشي أولاد فاضل والسقنية نجحوا في لم  شمل ممثلين عن عرشي أولاد ملول والحراكته بحضور أعيان من عرش الحراكته، و عقد المتخاصمان في المدينة الجديدة  ماكوماداس بأم البواقي جلسة صلح احتضنها المسجد العتيق بعين البيضاء عقب صلاة الظهر من يوم أمس الأول.
 وبالرغم من أن الجلسة دامت نحو 4 ساعات كاملة، إلا أن العرشين المتخاصمين رفضا التصالح، وطالب أفراد من أحد العرشين بضرورة توقيف الشاب الذي أطلق من شرفة سكنه بالمدينة الجديدة أعيرة نارية من بندقية صيد أصاب بها شابين من العرش الثاني، متمسكين بمطلب معاقبته و تقديمه أمام مصالح الأمن والجهات القضائية، لتنتهي جلسة الصلح الماراطونية بلا تصالح بين الطرفين وسط مطالب بضرورة تحرك رجال الشرطة لتوقيف مطلق الأعيرة النارية.
من جهتها كشفت مصادرنا بأن الشاب الذي أطلق الأعيرة النارية في الشجار الذي استعملت فيه الألعاب النارية والكلاب البوليسية لا يزال محل بحث، بعد فراره عقب إطلاقه للأعيرة من بندقية صيد لم يعثر عليها كذلك في مسرح الشجار.   

أحمد ذيب

حجز 12 طنا من المواد الغذائية الفاسدة في عشرة أيام
كشفت أمس مصادر مسؤولة من داخل مديرية التجارة بأم البواقي أن مصلحة الممارسات التجارية  قامت  من خلال تدخلاتها خلال العشرة أيام الأولى لشهر رمضان بغلق 15 محلا تجاريا و حجز 12 طنا من المواد الغذائية الفاسدة.
مصادر النصر كشفت بأن الأطنان المحجوزة من المواد الغذائية الفاسدة تمثلت أغلبها في لحوم بيضاء وحمراء وكميات معتبرة من المشروبات الغازية، قدرت قيمتها الإجمالية بنحو 56 مليون سنتيم، وهي المحجوزات التي اقتطعت منها 35 عينة لتعرض على التحاليل المخبرية لتأكيد عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، وأضافت مصادرنا بأن عملية الحجز جاءت عقب 521 تدخلا ميدانيا لأعوان 32 فرقة مختصة في مراقبة النوعية، أنهت عملها بتحرير 212 محضرا جزائيا وتحويل التجار المخالفين للعدالة.
من جهتهم قام أعوان 39 فرقة لمصلحة الممارسات التجارية بتحرير 300 مخالفة ، في الوقت الذي اتخذ قرار بغلق 15 محلا تجاريا أغلبها غير مقيد في السجل التجاري، وتم التوصل إلى أن عديد المخالفين عرضوا موادا غذائية للبيع دون حيازة  فواتير   قدرت قيمتها بـ3.6 مليار سنتيم.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى