أكدت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بالشرق وحدة برج بوعريريج، على إتمام جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بتسجيل عمليات لربط و توصيل 120 مسكنا بشبكة الكهرباء بقريتي لمجاز و مخمرة بولاية برج بوعريريج.
و أشارت ذات المديرية إلى إتمام جميع الإجراءات و منح المشاريع للمقاولة المكلفة بالإنجاز، حيث سيتم الشروع في توصيل 40 مسكنا بالكهرباء بقرية مخمرة التابعة لبلدية الياشير و 80 مسكنا بقرية لمجاز الواقعة ببلدية العش جنوب الولاية .
و تأتي هذه المشاريع بعد انتظار طويل و شكاوي بقيت تتكرر على مدار السنوات الفارطة خاصة بين المستفيدين من إعانات السكن الريفي الذين وجدوا صعوبة في توصيل منازلهم بشبكة الكهرباء بإمكانياتهم الخاصة بالنظر إلى محدودية دخلهم، ما دفعهم إلى الاستعانة بالجيران لربط منازلهم بالكهرباء بطرق فوضوية و عشوائية بواسطة أسلاك تشكل تهديدا محتملا على عائلاتهم، بالنظر إلى خطورتها خصوصا على الأطفال الصغار في وقت تفتقر طرق الربط بأسلاك الكهرباء لأدني شروط السلامة .
كما تجدر الإشارة إلى أن الإشكال المطروح في عدم تعميم الاستفادة من شبكة الكهرباء بأغلب بلديات الولاية، يعود في الأساس إلى غلاء تكاليف ربط السكنات التي استفاد أصحابها من إعانات البناء الريفي بشبكة الكهرباء، بالنظر إلى بناء هذه السكنات في  أماكن بعيدة عن التجمعات السكانية، الأمر الذي يتطلب تكاليف باهظة لمدها بشبكة الكهرباء ع.بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى