نطقت محكمة الجنح بالمسيلة مساء أمس بعقوبة 05 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 ألف دينار جزائري في الحكم الصادر ضد صاحب مؤسسة الترقية العقارية عملاق الشرق المدعو (ل.ع) المتهم بجنحة النصب والاحتيال عن طريق اللجوء إلى الجمهور. و الذي راح ضحيته حوالي 243 شخصا مكتتبا في مشروع إنجاز سكنات تساهمية سلبهم حوالي 21 مليار.
كما أصدرت هيئة المحكمة حكمها في الدعوى المدنية بتعويض بعض الضحايا بمبالغ تتراوح ما بين 100 مليون و250 مليون سنتيم بينما حفظت حقوق بعض الضحايا.
وقضت ذات المحكمة أيضا بتعويض ولاية المسيلة بمبلغ 100 مليون سنتيم بسبب الضرر الذي لحقها من جراء عملية النصب والاحتيال التي لحقتها في هذه القضية من طرف المرقي العقاري «عملاق الشرق» المكلف بإنجاز حصة 44 سكنا اجتماعيا تساهميا بمدينة المسيلة برنامج 2005/2009.
و كان ممثل النيابة العامة قد التمس من هيئة المحكمة الأسبوع المنصرم تسليط عقوبة السجن النافذ لمدة  05 سنوات ضد المتهم وغرامة المالية قدرها 200 ألف دينار جزائري، فيما طالب الضحايا المتضررون بتعويضات تتراوح بين 100 مليون سنتيم و مليار سنتيم، و تعويض عن الضرر الذي لحق بالولاية التي تأسست طرفا مدنيا في القضية بمبلغ مليار سنتيم.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى