توقيف 8 مهــــربين بالطـــــارف
أعلنت أمس مصالح الجمارك بالطارف، عن إحباط محاولة تهريب أزيد من 2500 لتر من الوقود نحو تونس، وتوقيف 3 مهربين ومصادرة سيارتين نفعيتين من نوع هيليكس وحجز هروات ومبلغ مالي يفوق 20 ألف دينار تونسي.
العملية جاءت حسب بيان للجمارك في كمين نصب للمهربين على مقربة من الحدود  التونسية بالمكان المسمى الهناشير، حيث تم رصد مركبتين محملتين بكميات هائلة من الوقود في براميل من مختلف الأحجام  في طريقهما بسرعة نحو البلد المجاور، لتتم ملاحقتهما و توقيف المهربين، الذين كان أحدهم طالبا جامعيا من بلدية عين الكرمة.
من جهتها تمكنت مصالح حرس الحدود من حجز أكثر من ألف لتر من الوقود بأنواعه معبأ في براميل كانت في طريقها للتهريب و تمت مصادرة 3 سيارات و توقيف 5 مهربين بالإضافة إلى حجز مبالغ مالية من العملة التونسية ومجموعة هواتف نقالة تحوي على شرائح لمتعاملين أجانب.
 و ذكر مصدر أمني، أن  العملية جاءت في سياق الإجراءات المتخذة بتشديد الخناق والحصار على عصابات تهريب الوقود التي تنشط بالجهة و التي  اتخذت من المسالك الجبلية الحدودية خاصة عبر بلديات بوقوس، عين الكرمة و بوحجار منافذ لها لتهريب الوقود و شتى السلع الأخرى نحو تونس.
حيث  تمكنت  مصالح الدرك الوطني لوحدها خلال الشهر الفارط  من معالجة 251 قضية ،تم خلالها توقيف 65 شخصا مع حجز أزيد من 155 ألف لتر من الوقود، مع مصادرة 21 مركبة من مختلف العلامات والأحجام و 451 حمارا، فيما فاقت قيمة المحجوزات من الوقود حوالي 4.3 مليار سنتيم.
 من جهتها عالجت مصالح الجمارك خلال نفس الفترة 101 قضية في مجال تهريب الوقود تورط فيها 59 شخصا أحيلوا على العدالة و تم حجز 7 سيارات  نفعية و حوالي 5 آلاف لتر من الوقود و مبالغ مالية هامة من العملة الوطنية والأجنبية، موازاة مع القيام بحملات تفتيش ومداهمة لسكنات المهربين  بالمناطق الحدودية في عمليات مشتركة بين الدرك والجمارك.  
 نوري.ح                             

الرجوع إلى الأعلى