كناص ميلة يحصل علىأزيد من خمسة ملايير من الاشتراكات  في عام
كشف مسؤول مصلحة التحصيل بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية وكالة ميلة، عن تحصيل ما يفوق الستة وخمسون مليون دينار من مستحقات واشتراكات أرباب العمل،  و سجل تجاوبا محتشما من ارباب العمل منذ بداية تطبيق قانون المالية التكميلي في أوت من العام الماضي، والذي تضمن إجراءات إعادة جدولة المستحقات، و الإعفاء الكلي من الديون المتمثلة في غرامات و عقوبات التأخير.
و ذكر المصدر أن عدد المستفيدين من الإعفاء الكلي من غرامات و عقوبات التأخير بلغ حوالي 3 آلاف رب عمل، بمبلغ يفوق الخمسة مائة مليون دينار جزائري، و بلغ مجموع أرباب العمل المسجلين لدى مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية أكثر من سبعة آلاف رب عمل، فيما بلغ عدد المنتسبين طوعا منهم 601 منتسبا.
كما تم في سياق تطبيق التنظيم الجديد لعمل الصندوق تسجيل ثمانية قضايا ضد أرباب العمل، متعلقة بعدم التصريح بالعمال و الأجور و توجيه حوالي ألفي إعذار لعدد منهم، بمبلغ ديون قارب السبعمائة مليون دينار، حيث استجاب منهم قرابة العشرون بالمائة قاموا بتسديد مبلغ حوالي الثلاثمائة وستون مليون دينار من اشتراكات العمال للصندوق.
وأكد محدثنا أن عملية تحصيل ديون الصندوق من اشتراكات العمال الأجراء مستمرة  مبديا رغبته في تحقيق استجابة أكبر من طرف أرباب العمل و استفادتهم  أكثر من التحفيزات والإعفاءات خصوصا ما يتعلق بالأنشطة غير المصرح بها، كالمهن اليدوية والحرف حيث بإمكان ممارسيها دفع اشتراكات لمدة ثلاث سنوات سابقة، و تأمين أنفسهم للاستفادة من الاداءات العينية باشتراك شهري لا يتعدى ألفين وخمسمائة دينار.
 و يسمح الانتساب الطوعي للصندوق بتجنب للعقوبات التي تترتب على عدم التصريح بالعمل و الأجور، من غرامات مالية و إحالة الملف إلى العدالة.
 ب.ح.م

الرجوع إلى الأعلى