المقصون من قائمة 980 سكنا يحتجون بسيدي عمار
نظم، أمس، مئات المقصيين من السكن الاجتماعي بسيدي عمار، وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية، رفضا لقائمة المستفيدين من حصة 980 سكنا اجتماعيا المفرج عنها أمس من قبل مصالح دائرة الحجار، مشككين في نزاهة عمل لجنة دراسة الملفات، ما سمح حسب المحتجين لدخلاء وعزاب أن يتواجدوا في القائمة، رغم وجود عائلات متضررة – حسبهم- كانت تنتظر ظهور أسمائها لإنهاء معاناتهم.
واستنادا لمصادر منتخبة ببلدية سيدي عمار، تجاوزت عدد الطعون مع إشهار القوائم على مستوى الأحياء صبيحة أمس، 200 طعن في الساعات الأولى فقط، والرقم مرشح للارتفاع إلى نحو 500 طعن، وفي ذات الإطار فتحت مصالح البلدية سيدي عمار عدة مكاتب لتوجيه المواطنين واستقبال الطعون.  وتجنبا لأي انزلاق أمني شهد محيط مقر بلدية سيدي عمار منذ الساعات الأولى من صباح أمس تعزيزات أمنية مشددة، بتسخير مختلف الوحدات والفرق التابعة للشرطة والدرك الوطني، تفاديا لوقوع أي أعمال شغب أو تخريب محتملة من قبل العائلات المقصية، وأشارت مصادرنا إلى التزام المحتجين بالهدوء، وتأطير كامل من قبل المصالح الأمنية.
الغاضبون نددوا بالإجحاف وعدم الإنصاف من قبل السلطات المحلية لأصحاب الأولوية في الاستفادة، مطالبين بإلحاق أسمائهم بالحصة المفرج عنها، في حين  طمأن رئيس البلدية المحتجين لدى استقبال ممثلين عنهم، مؤكدا بأن لجنة الطعون ستدرس الملفات وستتدارك أي خطأ موجود أو معلومات كاذبة قدمت من قبل المستفيدين، بهدف إسقاط المتحايلين وتعويضهم بأسماء أخرى ذات أحقية.
من جهة أخرى ينتظر طالبو السكن ببلدية عاصمة الولاية، الإفراج عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي، حيث أعلن الوالي قبل أيام في تصريح لإذاعة عنابة، عن توزيع 6000 وحدة سكنية ببلدية عنابة شهر مارس الداخل، تشمل الحصة السكنية، القاطنين بالبيوت الهشة والقصديرية، وأصحاب سكنات ذات الغرفة الواحدة بحيي واد الذهب والريم. وسيتم  ترحيل المستفيدين إلى سكناتهم حسب ذات المسؤول شهر جوان المقبل، إلى المدينة الجديدة ذراع الريش، إلى جانب ترحيل وتسليم المفاتيح لفائدة 556 مكتتبا، في عدل 1، فيما يبقى تحدي السلطات المحلية في توفير المرافق العمومية، لعدم الانطلاق في انجاز أي مؤسسة تربوية، وكذا المصالح الضرورية.
حسين دريدح

إســـعاف ثلاثــة أفــراد من عائلــة واحــدة اختنـــقوا بالغاز بســـرايدي
تعرض، ليلة أول أمس، 3 أفراد من عائلة واحدة بحي حديقة التسلية في بلدية سيرايدي، لاختناق جماعي بسبب غاز أول أكسيد الكربون المنبعث من سخان المياه بحمام المنزل.  ويتعلق الأمر حسب مسؤول الاتصال والإعلام بمديرية الحماية المدنية، بكل من رب العائلة (ز.ب 47 سنة)، وزوجته (ز.ع 36 سنة)، وطفل (ز.ع 4 سنوات). تدخل أعوان الحماية المدنية لإسعاف الضحايا بعد نداء من أحد أفراد العائلة، في حدود منتصف الليل، عثر عليهم داخل المنزل في حالة غثيان، قبل نقلهم إلى قسم الاستعجالات بمستشفى سرايدي، لتلقي العلاج اللازم.                              

ح. دريدح

17 تدخلا بسبــب سـقوط أشــجار وأعمدة كهربائيـــــــة
أحصت مصالح الحماية المدنية بعنابة خلال اليومين الماضيين، نتيجة الاضطراب الجوي المصحوب بالرياح 17 تدخلا بأحياء وبلديات متفرقة، خلفت سقوط عشرات الأشجار، وأعمدة الإنارة العمومية وأسلاك كهربائية ذات الضغط العالي، تسببت في تضرر بنايات وسكنات قصديرية، وكذا تحطم مركبات، تم على إثرها تقديم المساعدة للمواطنين.            
ح.دريدح

الرجوع إلى الأعلى