الإعــدام لـمتهـم بذبـح شــاب داخـل مـقر جمعـيــة
أصدرت يوم أمس، محكمة الجنايات لدى محكمة برج بوعريريج،  حكما بالإعدام على قاتل شاب ذبحا من الوريد الى الوريد داخل مقر جمعية «أزال» المحلية.
و قضت المحكمة بإدانة المتهم (د.ح) بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد، في القضية التي اهتزت لها ولاية البرج ربيع العام الفارط، بعد اقتراف جريمة القتل الشنعاء التي راح ضحيتها الشاب (بن شلي.ع.ح) و هو فنان معروف في الوسط المحلي بتسمية «بيحي». و قد طالبت النيابة العامة أيضا بتسليط عقوبة الإعدام في حق المتهم، الذي اعترف خلال أطوار التحقيق و المحاكمة باقترافه لجريمة القتل ضد الضحية و قيامه بذبحه من الوريد إلى الوريد على مستوى مقر جمعية «أزال»، بعد ترصد تحركاته، مرجعا قيامه بهذا الفعل الإجرامي إلى الدفاع عن الدين و معاقبة الضحية بعد «سبه للرسول صلى الله عليه و سلم». و رافع لفائدة عائلة الضحية ثلاثة محامين، طالبوا بتطبيق أقصى العقوبات بهدف وضع حد للتشدد و التطرف الديني، منبهين إلى تداول وقائع الجريمة على نطاق واسع على المستوى الوطني و حتى الدولي.  و تعود تفاصيل القضية إلى تاريخ الثالث من شهر أفريل من العام الفارط 2016، حين قام المتهم (د.ح) بقتل الضحية و هو عضو بجمعية (أزال) الثقافية و فنان قبائلي معروف بتسمية «بيحي»، و ذلك بعد الاعتداء عليه بسكين على مستوى الرقبة داخل مقر الجمعية الواقع بمحلات المجلس التنفيذي سابقا المعروف بتسمية «ليكزيكيتيف» بشارع عبد القادر الباريكي في مدينة برج بوعريريج.
و قصد المتهم مقر الجمعية في ساعة مبكرة من الصباح كونه كان على علم بقضاء الضحية ليلته بالمقر رفقة صديقه، حيث طالب من الأخير مغادرة المقر تحت طائل التهديد بسلاح أبيض (سكين كبير الحجم)، ليقوم بعدها بارتكاب جريمة القتل البشعة، بتوجيه عديد الطعنات في مناطق متفرقة من جسم الضحية، الذي ذبحه بعدها من الوريد إلى الوريد و تركه يسبح وسط بركة من الدماء بمقر الجمعية، و غادر المكان نحو الخارج أين بقي جالسا بالقرب من البناية.
و موازاة مع ارتكاب المتهم لجريمة القتل، قام صديق الضحية بعد انصرافه من مقر الجمعية، بتبليغ مصالح الأمن التي تنقل عناصرها على جناح السرعة أين تمكنوا من توقيف الجاني و تحويله إلى مركز الشرطة. و يعد الضحية من بين الفنانين المعروفين بأداء الأغنية القبائلية منذ سنوات، و اشتهر في الوسط الفني القبائلي و البرايجي باسم (بيحي أوشلي)، كما سبق له و أن اصدر ألبوما غنائيا.                              
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى