مواطنـــــون يعتصمـــــون أمــــام مقــــر بلديـــــة عيـــــن اســــمارة
اعتصم، نهار أمس، عشرات المواطنين أمام مقر بلدية عين اسمارة بقسنطينة، للمطالبة بالسكن الاجتماعي، ونصبوا خيما قالوا بأنهم يبيتون داخلها رفقة عائلاتهم منذ 4 أيام كاملة.
المحتجون أكدوا للنصر بأن غالبيتهم يقطنون في ظروف «غير لائقة»، و ذلك من خلال استئجار سكنات منذ عدة سنوات، فيما يعيش آخرون مع عائلاتهم في بيوت تضم عددا كبيرا من الأفراد، حيث أبدوا استياءهم من استمرار معاناة السكن التي لازمتهم طيلة هذه المدة، و هو ما دفعهم للاحتجاج من خلال القيام بنصب خيم فوق الأرصفة المحاذية لمدخل مقر البلدية، حيث لاحظنا تواجد العديد من المحتجين الذين كانوا مرفوقين بعائلاتهم داخل هذه الخيم، إضافة إلى تعليق لافتات يطالبون فيها بما أسموه «حقهم في الاستفادة من سكن لائق».
و ذكر المعنيون، بأن السكن الاجتماعي لم يوزع في عين اسمارة منذ سنة 2009، مضيفين بأن العشرات منهم قاموا بإيداع طلبات السكن على مستوى دائرة الخروب قبل عدة سنوات، يعود بعضها، حسبهم، إلى سنة 1999، مؤكدين بأنهم راسلوا الجهات المعنية و حتى وزارة الداخلية و السكن للاستجابة لمطلبهم، كما أضافوا بأن الوالي السابق «وعدهم» بحصة 1000 وحدة، لم تتضح الأمور بشأنها إلى غاية اليوم، فيما يقولون إن الوالي الحالي وعدهم بإيفاد لجان التحقيق لدراسة ملفات المعنيين في آجال أقصاها 3 جانفي الماضي، و هو ما لم يحدث على حد قولهم.
و ذكر المحتجون بأن رئيس البلدية «يرفض» استقبالهم في كل مرة يريدون الاستفسار فيها عن ملف السكن الاجتماعي، حيث طالبوا بالإسراع في توزيع السكنات التي يقولون بأنها جاهزة، و يتعلق الأمر، حسبهم، بـ 4000 وحدة تقع في منطقة عين زبيرة، مشيرين إلى أن 30 سكنا اجتماعيا من إجمالي حصة 285 استفادة وزعت سنة 2009، ما تزال مغلقة. و تجدر الإشارة إلى أنه لم نتمكن من التحدث إلى رئيس بلدية عين سمارة و لا أي مسؤول آخر خلال تواجدنا أمس بمكان الاحتجاج.
خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى