أوقفت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالعش جنوب ولاية برج بوعريريج، متهمين اثنين يبلغان من العمر 23  و30 سنة، حاولا النصب والاحتيال على أحد الضحايا، ببيع قطع من البلاتين و إيهامه بأنها من معدن الذهب الخالص، وقد تم حجز 254 قطعة بحوزتهما.
و أشارت، يوم أمس، الفرقة الإقليمية للدرك الوطني في بيان لها، إلى أن المتهمين ينحدران من إحدى الولايات الوسطى، وقد تم توقيفهما لمتابعتهما في قضية النصب والاحتيال، التي راح ضحيتها (و-ح).
 وقد تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية، وصدر في حقهما أمرا بالإيداع رهن الحبس، عن قضية  تكوين جمعية أشرار، النصب والاحتيال، ممارسة نشاط غير قار وانعدام الفوترة.
وجاءت عملية التوقيف، حسب ما ورد في ذات البيان، باستغلال معلومات  واردة مفادها قيام 3 أشخاص بالمتاجرة غير الشرعية بالذهب، ليتم تحديد مكانهم وهويتهم، ما سمح بتوقيف متهمين اثنين، وهما بصدد عرض قطعة معدنية لونها أصفر، على أساس أنها من الذهب، لغرض بيعها للضحية، في حين لاذ الثالث بالفرار بمجرد مشاهدته لأفراد الدرك الوطني.
 و بتفتيش المتهمين عثر بحوزتهما على 254 قطعة معدنية صفراء اللون، وتبين أن القطع ليست ذهبا، وإنما عبارة عن قطع من البلاتين يستعملونها لإيهام ضحاياهم على أنها ذهب خالص من أجل سلب أموالهم.
ع/ ب

الرجوع إلى الأعلى