لجنــة تحقيــق وزاريــة  باتصــالات الجزائــر في سكيكـــدة
علم من مصادر مطلعة بأن لجنة تحقيق رفيعة المستوى، تضم إطارات من وزارة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال، حلت أمس بسكيكدة بخصوص قضية عتاد الجيل الرابع، التي هزت مؤسسة اتصالات الجزائر بالولاية.
و استنادا إلى مصادرنا فإن القضية طفت إلى السطح بعد تقديم المقاولة المكلفة بالمشروع لشكوى لدى مصالح الدرك تفيد باختفاء جهاز للتلحيم وبتنقل عناصر الدرك إلى احدى الورشات الخاصة بالمشروع في بلدية بني والبان تم العثور على كمية معتبرة من الكوابل والأجهزة الخاصة بالجيل الرابع «أمسان» تقدر بعشرات الملايير مخبأة داخل كوخ يملكه والد المقاول.
وكشفت التحريات الأولية بأن الكوابل والأجهزة التي عثر عليها داخل المخزن المشبوه لم يتم استخدامها في المشروع و فضل المقاول تخزينها تحسبا لإعادة تحويلها إلى وجهات أخرى.
و حسب مصادرنا فإن المقاول تم توقيفه تحفظيا، في انتظار اتمام التحقيق الذي من المنتظر أن يشمل بعض الموظفين بمؤسسة اتصالات الجزائر، في الوقت الذي تم استرجاع سيارات من نوع «كونغو» كانت معبأة بكمية معتبرة من الكوابل والأجهزة بالإضافة إلى جرار.
و قد حاولنا الاتصال بالمكلفة بالإعلام على مستوى مؤسسة اتصالات الجزائر لمعرفة تفاصيل أخرى عن القضية لكنها اعتذرت عن تزويدنا بأي معلومة عن القضية.                     
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى