والـــي سطيـــف يستعجـــل توزيـــع أزيـــــد  مـــن 3 آلاف سكـــــن
يرتقب أن يتم توزيع أزيد من 3 آلاف سكن، منها 1496 بصيغة الاجتماعي التساهمي عبر موقعي الهضاب شمال وعبيد علي ببلدية سطيف و 1590 سكنا بصيغة الترقوي المدعم بموقع عبيد علي بسطيف أيضا، وفق آجال محددة مسبقا.
ويسهر على إنجاز السكنات 57 مرقيا ، إضافة إلى مؤسسة «إيميفار» العمومية المتكفلة بجانب التهيئة الحضرية،  وخلال زيارة عمل وتفقد لوالي ولاية سطيف ناصر معسكري، طالب من المقاولين تكثيف اليد العاملة وتنسيق الجهود من أجل احترام آجال الإنجاز، مع إتحاذ بعض التدابير الكفيلة بتسليم المشاريع ووضعها تحت تصرف المستفيدين.
وقد اشتكى المرقون العقاريون والمقاولون، من تلقيهم صعوبات على مستوى بعض الإدارات،  وقالوا أن البيروقراطية صعبت من عملهم على الميدان، ليأمر والي سطيف بتشكيل لجنة مكلفة بمتابعة أشغال التهيئة والربط بمختلف الشبكات بموقعي الإنجاز بالهضاب وعبيد علي، تتكون من مديري  السكن،   التعمير والهندسة المعمارية والبناء و   الموارد المائية ومدير الجزائرية للمياه، إضافة إلى ممثلين اثنين للمرقين العقاريين الناشطين بالموقعين، قصد حصر كل المشاكل والملفات العالقة وتسريع وتيرة الأشغال.
كما أعطيت تعليمات بضرورة تدعيم مختلف الورشات، بالآليات وكذا اليد العاملة المؤهلة وتعزيز الفرق لتفادي التوقفات المفاجئة عن العمل وتعطيل الأشغال، مع إرسال إعذارات كتابية في حالة تسجيل تأخر عن الأشغال، تصل إلى حد فسخ العقود ومنح المشروع لمرق آخر.
أما من جانب المستفيدين من مختلف الحصص السكنية، فعليهم استيفاء ملف الإعانة المالية المقدمة من طرف الصندوق الوطني، أما المرقون فمطالبون حسب توصيات السلطات المحلية، بإجراء عملية القرعة، مع الالتزام بالسعر القانوني للشقة المتمثل في 280 مليون سنتيم، سواء  تعلق الأمر  بسكن اجتماعي تساهمي أو ترقوي  مدعم.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى