مقتل طفلين و إصابة 05 آخرين بجروح في انفجار قنبلة ببوسعادة
تسبب انفجار قنبلة صبيحة أمس بحي 50 مسكنا بالقرب من حي مفدي زكريا بمدينة بوسعادة بالمسيلة في وفاة طفلين أعمارهما 10 سنوات وجرح 05 آخرين تتراوح أعمارهم بين 05 و 10 سنوات ،  بينهم 06 في حالة حرجة يتواجدون في   العناية المركزة بمستشفى رزيق البشير.
وحسبما علم من مصدرنا فان الضحايا والمصابين نقلوا من قبل مواطنين إلى المستشفى في حين فتحت قوات الأمن التي طوقت مكان الانفجار الذي سمع دويه بالأحياء المجاورة ، حيث شرعت الشرطة العلمية في التحقيق في نوعية القنبلة التي عثر عليها أحد الضحايا بالوادي وجلبها معه رفقة أترابه إلى وسط الحي قبل أن تنفجر عليهم. الحادثة كما يرويها شهود عيان وقعت في حدود الساعة التاسعة والنصف من صبيحة أمس عندما توجت مجموعة من الأطفال في عمر الزهور  إلى الوادي المجاور ، أين عثروا على قنبلة قديمة لم تحدد حقبتها الزمنية بعد،  مردومة تحت التراب ليقوموا بعملية حفر واستخراجها،  حيث جلبوها معهم إلى وسط الحي وراحوا يدقون فوقها بمطرقة وحجارة ظنا منهم أنها شيئا يصلح للعب إلى أن وقع انفجار مهول بينهم أدى إلى وفاة بنت ( ل . ص )  وطفل ( ل ع ) يبلغان من العمر 10 سنوات بعين المكان، واللذان تحولت أجسادهما النحيفة إلى أشلاء متطايرة،  فيما أصيب البقية بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى رزيق البشير الذي اكتظ أمس بأقارب وأهالي الضحايا والمصابين في ظل تواجد أمني مكثف.
وعلمنا من مصادر استشفائية أن 03 مصابين تم تحويلهم منتصف نهار أمس على جناح السرعة  إلى مستشفى الزهراوي بعاصمة الولاية المسيلة نظرا لخطورة إصابتهم،  كما أكد مصدر أمني مسؤول في تصريح للنصر إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار وقع نتيجة تعامل غير صحيح من قبل الضحايا مع قنبلة تقليدية الصنع يتم التعرف على نوعيتها وكيفية وصولها إلى هذا المكان.                      
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى