أساتــــذة يضربــــون بسبـــب نقـــص التجهيـــــز و التأطيــــر الإداري
يعاني تلاميذ متوسطة 27 شهيدا ببلدية العش جنوب ولاية برج بوعريريج، من النقص المسجل في عدد الكراسي و الطاولات، ما يضطرهم إلى الجلوس في مجموعات، ناهيك عن نقص التأطير الإداري الذي أثر على التحصيل الدراسي و مردود الأساتذة، ما دفعهم إلى الدخول في إضراب بعد تعذر جميع المساعي مع المديرية الوصية لتلبية انشغال التلاميذ و الأساتذة.
و أشار الأساتذة المضربون عن العمل، إلى معاناتهم من انعدام التأطير الإداري الكافي، لعدم تنصيب المدير، و المراقب بالمتوسطة، و تحويل المكلفة بالأمانة العامة، ما جعلهم يواجهون صعوبات في استخراج الوثائق، فضلا عن معاناتهم من الاكتظاظ داخل حجرات التدريس، و العجز المسجل في الطاولات و الكراسي، ما يدفع بالتلاميذ إلى البحث عنها في القاعات، و الأقسام التي يكون فيها التلاميذ في فترة الفراغ.
و شكلت هذه النقائص أهم انشغال للأساتذة، و التلاميذ، و أوليائهم منذ بداية الدخول المدرسي، لكن السلطات الوصية لم تستجب بحسبهم لشكاويهم المتكررة، الأمر الذي حتم عليهم الدخول في إضراب لإيصال صوتهم إلى السلطات الولائية و مديرية التربية، قصد التعجيل بتدارك النقائص لتوفير الظروف الملائمة للتدريس و التحصيل العملي.
و أكدت مصادرنا على تنقل ممثلين عن مديرية التربية و السلطات المحلية للتحاور مع المحتجين، لكن يبقى الأساتذة مصرون على مواصلة احتجاجهم إلى حين تحسين ظروف العمل و تحقيق مطالبهم.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى