تشغيل شبكة الغاز متوقف على وضع  400 عداد
قال سكان بلدية بوحمدان بقالمة أمس السبت بأنهم مازالوا ينتظرون تركيب العدادات بمنازلهم للحصول على الغاز الطبيعي الذي وصل إلى احيائهم السكنية مؤخرا قادما من انبوب رئيسي متجه إلى ولاية سكيكدة.  
  و أضاف السكان بأن الكثير منهم انهى عملية تركيب الشبكة الداخلية و هم في انتظار العدادات لوضع حد نهائي لمعاناة استمرت سنوات طويلة مع قارورات الغاز و الطبيعة القاسية و انقطاع الطرقات خلال العواصف الثلجية التي تغلق الطرقات المؤدية إلى واحدة من أفقر بلديات ولاية قالمة.  
و يأمل سكان بوحمدان في تدخل والي الولاية و شركة سونالغاز لتخصيص ما لا يقل عن 400 عداد غاز لفائدة بلدية بوحمدان قبل حلول فصل الشتاء، معبرين عن سعادتهم بوصول أنابيب الغاز إلى بلدتهم الريفية الصغيرة، بعد صبر و انتظار طويل في واحدة من أشد الأقاليم برودة في فصل الشتاء.  
و قطعت ولاية قالمة أشواطا معتبرة في تغطية المدن و القرى بشبكة الغاز الطبيعي، و لم تبق إلا تجمعات قليلة لم تصلها الشبكة الحيوية بعد، و يتوقع إطلاق المزيد من المشاريع خلال السنوات القادمة لإيصال الغاز الطبيعي إلى كل قرى الولاية، و وضع حد لمعاناة السكان مع قارورات البوتان التي تنقطع تماما عندما تشتد عواصف الشتاء و تنقطع الطرقات المؤدية إلى القرى الجبلية و من بينها بلدية التاريخية التي تعد معقلا لثورة التحرير الخالدة.        
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى