طلبـــــة المدرســــة العليـــا للأساتــــذة في  سكيكـــدة يدخلــــون في إضـــراب
دخل، أمس، طلبة المدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بعزابة بولاية سكيكدة، في إضراب مفتوح عن الدراسة، حيث نظموا وقفة احتجاجية داخل ساحة المؤسسة، و ذلك على خلفية القرار الصادر عقب اجتماع وزيري التربية و التعليم العالي و البحث العلمي، و الذي ينص على حتمية دخول الطلبة المتخرجين الأرضية الرقمية في حالة عدم توفر مناصب في ولاية المتخرجين منهم.
و رفع الطلبة جملة من المطالب و الانشغالات، أبرزها التوظيف المباشر في ولاياتهم دون اللجوء إلى الأرضية الرقمية الوطنية، مع عدم التغيير أو المساس بالمادة 4 الموجودة في عقد الالتزام، بالإضافة إلى الحق في الدراسات العليا و التطبيق الفعلي للتعليمات الوزارية المتعلقة بالماستر.
و علمنا من إدارة المدرسة، بأن رئيس ديوان وزير التعليم العالي أرسل بيانا توضيحيا تم تعليقه بالمدرسة بخصوص القضية، جاء فيه بأن وزارة التربية تلتزم بتعيين المتخرجين في الولاية الأصلية إلا في الحالات التي يكون فيها المنصب المالي غير متوفر في الولاية الأصلية، عندها يتم تحويله إلى ولاية أخرى. علما أن المدرسة تحصي 1646 طالبا في كل المستويات، و تخرج منها 348 طالبا في شهر جوان، و 264 طالبا سيتخرجون في تخصصات الرياضيات، الفيزياء، و أستاذ التعليم المتوسط و الثانوي.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى