وجه والي الطارف ، إنتقادات لاذعة لمدير مؤسسة تسيير ميناء عنابة ، بسبب  تقاعسه و عدم التزامه بالتعليمات التي أعطيت له  والقرارات التي أتخذت في الميدان منذ شهرين، بخصوص  الإسراع  بإنهاء بعض الأشغال كوضع المولد الكهربائي ، تركيب المستودع ، إزالة الأوساخ  والتهيئة  كالطلاء وغيرها، بالميناء الجديد للصيد البحري بالقالة.
و  الذي  يبقى  أمر تدشينه  حسب الوالي مرهونا ،بمدى إتمام بعض الأشغال التي تم الإتفاق عليها  بشأنها مع مدير مؤسسة  تسيير ميناء عنابة  المكلفة بتسيير ميناء القالة الجديد للقيام بها وإنهائها في القريب العاجل، تحسبا  لاستلام  ميناء القالة الذي  وعد الوالي بتدشينه  رسميا الشهر المقبل بعد أن عرف  المشروع تأخرا دام لعقدين من الزمن.
وتوعد الوالي محمد لبقى أمس الأول، لدى  تفقده مشروع الميناء الجديد للصيد  خلال زيارته الميدانية لبلدية القالة  الساحلية، بإتخاذ كل الإجراءات  الصارمة ضد   مدير مؤسسة تسيير ميناء عنابة بسبب عدم قيامه بمهامه و  الذي حمله مسؤولية عدم  تنفيذ  تعليماته.
داعيا ذات المسؤول إلى  تحمل  المسؤولية بخصوص تعطل الأشغال التي تم الاتفاق عليها  وانعكاس ذلك على تأخر تدشين الميناء  حسب الآجال المتفق عليها، بسبب  ما وصفه بالتهرب من  المسؤولية، كما حمل الوالي مدير مؤسسة تسيير ميناء عنابة مسؤولية  التراخي و عدم الوفاء بالتزاماته في تنفيذ  القرارات والتعليمات التي أعطيت له وغياب الصرامة في العمل.
وشدد الوالي اللهجة  ضد مدير مؤسسة تسيير ميناء عنابة الذي  حمله المسؤولية و طالبه بالتنحي من منصبه  والرحيل إن كان عاجزا عن العمل. وأعلن الوالي عن رفع تقارير سوداء  للجهات المركزية ضد المسؤولين الذين لا ينفذون تعليماته ومنهم مسؤولو مؤسسة تسيير ميناء عنابة مهما كانت درجة مسؤولياتهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.
وأعطى والي الولاية تعليمات صارمة لإنهاء الأشغال المتبقية بميناء القالة الجديد الذي وعد  بتدشينه بعد 15 يوما من الآن بحضور وزيري الأشغال العمومية و النقل.
ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى