رعية نيجيري يقتل صديقه بمقص من أجل 50 دينارا
قضت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، بإدانة رعية نيجرية يدعى (ل.ل)، ب15 سنة سجنا، على خلفية متابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد، راح ضحيتها صديقه (ص. ص. ص)، بينما التمس النائب العام تسليط عقوبة 20 سنة سجنا، مؤكدا في مرافعته على أن التهمة ثابتة في حق المتهم، بدليل ترصده للضحية من أجل تنفيذ الجريمة.
وقائع القضية تعود إلى أواخر مارس 2017، عندما عاد المتهم إلى المكان الذي يتخذونه الرعايا الأفارقة مأوى لهم قبالة ملعب 20 أوت بوسط المدينة، حيث قام برمي قطعة نقدية من فئة 50 دج كان قد جمعها من الصدقة من المساجد لزميل آخر في نفس المكان، فوقعت القطعة النقدية في يد الضحية، فرفض الأخير إرجاعها له لتندلع مناوشات كلامية ساخنة بينهما، مما استدعى تدخل الحاضرين لفك الشجار، و بعدها غادر المتهم المكان قاصدا المسجد بغرض التسول و جمع الصدقة من المحسنين.
و بعد انتهاء صلاة الجمعة، عاد إلى المكان المعتاد فوجد أصدقاءه يتناولون طبق الكسكسي فشاركه الضحية الأكل، بينما كان المتهم يترصده فباغته في غفلة من أمره بضربة من الخلف، قبل أن يوجه له طعنة بواسطة مقص فنحره كما تنحر الشاة، و تركه جثة هامدة تغرق في الدماء ليلوذ بالفرار، قبل أن يتم توقيفه من طرف مصالح الأمن.
أثناء المحاكمة اعترف المتهم بالجرم المنسوب إليه، مصرحا بأنه لم يكن ينوي قتل صديقه لأن الأخير هو من بادر بالاعتداء عليه على مرتين.
دفاع المتهم ركز في مرافعته على الظروف المزرية التي يعيشها موكله بصفته رب أسرة له طفلين، و التسول يعد مصدر رزقه الوحيد، و طالب بإفادته بأقصى ظروف التخفيف.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى