حجز آلات خياطة صناعية بميناء عنابة
حجزت مصالح الجمارك بميناء عنابة، خلال الأيام القليلة الماضية، آلتي خياطة صناعية مرفوقة بكامل الأجهزة و اللواحق، كانت مخبأة في حاوية تحتوي على ألبسة قادمة من الصين، حاول المستورد التستر عليها، و عدم التصريح بها.
و استنادا لرئيس مفتشية أقسام الجمارك بعنابة رضا محافظي، فقد قدرت قيمة البضاعة بأكثر من 50 مليون سنتيم، مع إعداد ملف منازعة ضد المستورد سلطت عليه بموجبه غرامة جمركية تفوق 100 مليون سنتيم، إضافة إلى حجز البضاعة المذكورة.
 من جهة أخرى قامت نفس المصالح حسب المصدر، بالتحفظ مؤقتا على 475 طردا للواحق الهواتف المحمولة من منشأ صيني، تحمل رمز علامتين تجاريتين جزائريتين محميتين، و ذلك من أجل القيام بالإجراءات القانونية اللازمة للتأكد من صحة العلامة، أو من عدم صحتها.
كما تم التحفظ على 400 وحدة من التبان منشأها الصين، تحمل علامة تجارية أجنبية محمية في الجزائر، و ذلك للقيام بنفس الإجراءات.
كما قامت مصالح الجمارك بمطار عنابة بتاريخ 25 جانفي الماضي، بحجز كمية من الألبسة ذات صبغة تجارية بقيمة إجمالية تقدر بـ 98 ألف دج، كانت بحوزة مسافرين قادمين من مدينة اسطنبول التركية، و قد تم حجز البضاعة بدون متابعات قضائية، و ذلك وفقا لأحكام المادة 321 من قانون الجمارك.
و تجدر الإشارة، إلى أن الرحلة رقم AH3021 التابعة للخطوط الجوية الجزائرية، تم تحويلها إلى عنابة بعد أن كانت وجهتها مدينة الجزائر العاصمة، و ذلك لأسباب تتعلق بسوء الأحوال الجوية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى