أوقف عناصر الأمن بولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، 3 شباب اتُهموا بتكوين جمعية أشرار، نفذّت عدة عمليات سرقة بالمدينة الجديدة ماسينيسا، و ذلك بعد استغلال تسجيلات إحدى كاميرات المراقبة.
و جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا بأمن دائرة الخروب، تمكنت من توقيف 3 أشخاص تبلغ أعمارهم 22 سنة، بعد أن تورطوا في قضية تكوين جمعية أشرار و السرقات المتعددة من داخل المركبات.
و قد عولجت القضية على إثر تلقي العديد من الشكاوى من طرف ضحايا صرّحوا بأن مجهولين قاموا بتحطيم زجاج مركباتهم، و استولوا على بعض الأغراض التي كانت بداخلها، لتتم مباشرة تحريات مكثفة شملت استغلال تسجيلات كاميرا مراقبة، و تكلّلت بتحديد هوية أحد المشتبه فيهم و مكان تردده، ليتم إعداد خطة عملية محكمة انتهت بتوقيف هذا الاخير بالقرب من سوق البركة بمدينة ماسينيسا، رفقة شخص آخر، وهما بصدد بيع هاتف نقال، ليُحوَّلا إلى مقر المصلحة.
و قاد التحقيق المفتوح مع الموقوفيْن و كذا تفحص الهاتف المحجوز، إلى أن الجهاز سرق بذات اليوم، كما تبيّن تورط شخص ثالث في عمليات السرقة، ليتم توقيفه هو الآخر على مستوى مقر إقامته بحي ساقية سيدي يوسف «لابوم»، حيث قُدِّم ثلاثتهم أمام النيابة المحلية بعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية.
  ق.م

الرجوع إلى الأعلى