السيـول تغـرق أحيـاء بالطـاهير في جيجـــل
 عاشت العديد من شوارع، و أحياء مدينة الطاهير بولاية جيجل، فيضانات كبيرة، جراء التساقط الكثيف للأمطار، ما تسبب في حدوث برك، ووديان عبر العديد من الأحياء، و المشاتي.
و أشار سائقو السيارات و مستعملو الطريق بالمدخل الغربي للبلدية، إلى أن الطريق أصبح عبارة عن بحيرة، تسببت في منع أصحاب المركبات الصغيرة من العبور لساعات من الزمن، كما تم فرض حظر التجوال على المارة بالمقطع الذي يمتد إلى حوالي 100 مثر.
و ذكر متحدثون بأن مياه الأمطار المتساقطة صنعت كارثة لا يمكن وصفها بالمدخل الغربي، كادت أن تتسبب في وقوع حوادث لا يحمد عقباها، لولا لطف الخالق على حد تعبيرهم، و ذلك بعد توقفت الأمطار قليلا.
وقال آخرون، بأن منازل موجودة بالمكان تعرضت لخطر الفيضانات، و شهدت محطة الوقود الموجودة بالمدخل تراكما كبيرا للمياه، و ذكر سائقون بأن المحطة المعنية، تشهد تدهورا كبيرا كل فصل شتاء، بفعل تراكم المياه بساحة المحطة، و كذا تدهور الأرضية التي تتواجد بها.
و قد طالب السكان و مستعملو الطريق من السلطات التدخل العاجل من أجل تهيئة المكان، و منع حدوث كوراث لا يحمد عقباها.
وعرف حي زعموش حدوث فيضانات على مستوى الشوارع، تسببت في تذمر القاطنين، و عدم قدرتهم على التنقل لساعات من الزمن، و ذكر متحدثون أن السبب وراء تراكم المياه في شكل وديان أو بحيرات، ناجم عن ضعف، و نقص قنوات صرف المياه، أما تلك الموجودة فقد تعرضت حسب المتحدثين إلى الانسداد بفعل تراكم الأتربة و الأوساخ، وقد طالب المعنيون من السلطات التدخل من أجل القضاء على المشكل المطروح.
و بمنطقة طهر وصاف، عرف الطريق الرئيسي المؤدي للقرية تراكما للمياه، و ذكر مواطنون بأن تجمع مياه الأمطار شكل خطرا حقيقيا على  المتمدرسين بالمتوسطة و الابتدائية، كما ذكر آخرون أن الطرقات الموجودة بالمنطقة متدهورة منذ سنوات، و لم يتم إصلاحها أو تهيئتها، ما تسبب في تجمع مياه الأمطار بشكل كبير.
و ذكرت مصالح بلدية الطاهير، أن هناك مساع للقضاء على النقاط السوداء المنتشرة عبر إقليم البلدية، و التي تشهد تراكما و تجمعا لمياه الأمطار، كما تم تسطير برنامج لتهيئة مختلف الأحياء، و تجديد قنوات الصرف الصحي.            

كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى