شجــار ينتهــي بجريمـــة قتــل في قاعـــة حفلات بسكيكــــدة
أدانت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، 4 أشخاص بأحكام متفاوتة بين 5 و10 سنوات سجنا ، على خلفية متابعتهم بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، و المشاركة في القتل، بينما التمس النائب العام تسليط أقصى العقوبة.
حيثيات القضية تعود حسب ما جاء في قرار الإحالة، إلى 17 مارس 2017 على الساعة ال 22:00 ليلا،عندما سجل عناصر الشرطة العاملين بالمستشفى الجديد استقبال شخص مصاب بجروح على مستوى ساعد اليد اليسرى، و ظهر الجهة اليمنى، و الرأس، و يتعلق الأمر بالمسمى (أ. ج. و) الذي حول إلى مصلحة الجراحة العامة، و نظرا لخطورة حالته، تم تحويله إلى مستشفى قسنطينة الجامعي.
و في اليوم الموالي تقدم والد الضحية مبلغا عن وفاة ابنه بمستشفى قسنطينة متأثرا بجراحه، مقدما لهم أسماء المعتدين، و يتعلق الأمر بكل من الأخوين (ث)، و المدعو «أرنوبة»، قبل أن تتمكن مصالح الضبطية القضائية من تحديد هوية الفاعلين، و هم (ب.ع.ر) المكنى»أرنوبة»، و الشقيقين (ث.أ) و(ث.س) المكنى «العيشيق»، و بتوقيف الأخير، اعترف بأنه كان ضمن مجموعة من مرافقيه في حالة سكر، قبل أن يتوجهوا إلى قاعة الحفلات التابعة للمسمى (س) الكائنة بحي مرج الديب لحضور حفل زفاف أحد معارفهم، ثم خرج من القاعة رفقة صديقه (ب.ع. ر) لأجل قضاء حاجته بمكان معزول، حينها فاجأه الضحية (أ.ج. و) يحمل بيده زجاجة خمر محاولا الاعتداء عليه، مما جعله يرشقه بحجرين، و عصا خشبية، ثم قام صديقه (ب.ع.ر) برشق الضحية بحجرين، ثم لاذا بالفرار.أثناء المحاكمة، تباينت تصريحات المتهمين، و جاءت متناقضة مع ما أدلوا به أمام الضبطية القضائية، و حاولوا التهرب من التهمة المنسوبة إليهم، فالمتهم الرئيسي (ب. ع. ر) أكد حضوره لواقعة الاعتداء التي قام بها صديقه (ث. س) على الضحية، نافيا أن يكون قد شاركه في الاعتداء، و إنما تدخل لفك الشجار، كما اعترف المتهم (د.إ.ع) بمشاركته في الاعتداء، و قال بأنه كان يحمل حينها قطعة بلاط، أما المتهم (ب.ع)، فقد نفى مشاركته في حادثة الاعتداء، و أكد على أنه كان متواجدا وقت الوقائع داخل قاعة الحفلات.
أما المتهم (ع.م.أ)، فصرح بأنه شاهد المتهم (ب.ع) ملطخا بالدماء، و سمع من الأشخاص المتواجدين خارج القاعة بأن الضحية قطعوا له يده.
المحكمة أدانت المتهم الرئيسي بعشر سنوات وقضت بخمس سنوات لشريكيه.  
      كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى