أزيد من ألف سكــن ستـوزع خـلال عطـلة الربـيع بالشـط  في الطــارف
كشف والي الطارف محمد بلكاتب ، عن توزيع أزيد من ألف وحدة سكنية موجهة للقضاء على الأكواخ الهشة ببلدية الشط خلال عطلة الربيع ، وهذا موازاة مع عملية تهيئة المواقع السكنية الجديدة  التي شارفت على نهايتها.
وأوضح الوالي، أمس، خلال زيارة العمل التي قادته لبلدية الشط  بأن الحصة المذكورة ستوجه لإعادة إسكان قاطني الأكواخ الهشة، والبيوت القصديرية بعدة مواقع على غرار بن عمار  خميري ، برج سمار ، هلالة عيسى ،ريحاني ، زياني ، الكوس، و مزرعة جندي علي، بسكنات اجتماعية لائقة تتوفر على كل شروط الحياة الكريمة.
و أردف المسؤول بأن كل العائلات التي مسها إحصاء 2007، سوف يتم التكفل بترحيلهم لسكناتهم على أن تدرس الوضعيات الأخرى حالة بحالة، في حين تقرر تحويل الفائض من السكنات الموجهة للقضاء على البناءات الهشة إلى السكن الاجتماعي الإيجاري، للاستجابة لاحتياجات المواطنين في هذا المجال.
وأعلن الوالي عن وجود 1500وحدة سكنية إجتماعية إيجاريه موجهة للتكفل بطلبات المواطنين الذين يشتكون من أزمة السكن ، منها ألف وحدة سكنية ستكون جاهزة  لتوزيعها في جويلية المقبل، و أكد الوالي على إطلاق عملية كبرى لتهيئة بلدية الشط، مضيفا بأن عملية التهيئة يمكن الوصول فيها إلى مبلغ 30مليار سنتيم للقضاء على العجز الذي تشكو منه البلدية في هذا الجانب ، على أن تشمل العملية تهيئة 3 أحياء رئيسية، ويتعلق الأمر بحي أول نوفمبر ، حي جغدار، والشط مركز.
وشدد المسؤول على ضرورة الإسراع في تجديد مختلف الشبكات قبل الإنطلاق في أشغال التهيئة الحضرية، كما اطلع على أشغال التهيئة الجاري إنجازها، و استمع إلى انشغالات المواطنين الذين طرحوا جملة من المطالب تخص السكن، و التهيئة، و غيرها.
و لدى تفقده لأشغال إنهاء مقطع مشروع السيار شرق غرب ببلدية بحيرة الطيور، أعطى مسؤول الجهاز التنفيذي تعليمات للقائمين بإعطاء الأولوية في التوظيف لبطالي أبناء المناطق التي يعبرها المشروع، و الذي سيوفر أزيد من 4500 منصب في كل التخصصات، و أبدى الوالي ارتياحه لوتيرة الأشغال، حيث تم لحد الآن فتح 14ورشة على طول الطريق السيار.
علاوة على مطالبته بتدعيم الورشات بالإمكانيات المادية والبشرية للرفع  أكثر من وتيرة الإنجاز، و توفير ممرات سفلى للحيوانات، مع حرصه على أن الأشغال ستكون محل متابعته شخصيا كل 15يوما، وهذا بعد أن قامت الولاية بإزالة كل العقبات وتمكين الشركة الصينية المكلفة بالمشروع  من قرارات إستخراج الحصى والغضار،  ووضع تحت تصرفها القاعدة القديمة لشركة كوجال لتجنب أي مشاكل قد تعيق المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه 10بالمائة، وخصص له مبلغ 8 آلاف مليار سنتيم لاستكماله على مسافة 84كلم من الذرعان غربا، إلى عين العسل شرقا، في حين يتوقع إستلام المقطع المتبقى من الطريق السيار  نهاية 2019.  
                                         نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى