نشر القائمة المؤقتة لـ 298 سكنا بالبياضة في الوادي
تم، أمس الأربعاء بالبياضة في ولاية الوادي، نشر القائمة المؤقتة لـ 298 سكنا عموميا إيجاريا، و100 مسكن من نفس الصيغة ستسلم خلال أيام، بالإضافة إلى 184 تحصيصا سكنيا.
و أكد احمد زكايرة رئيس المجلس الشعبي البلدي بالبياضة «للنصر»، على أنه و بالإضافة إلى القوائم الأولية لـ298 مسكنا، سيتم خلال أيام القيام بإجراءات التسليم المسبق لـ 100 سكن إيجاري عمومي، تجاوزت نسبة الانجاز بها 80 في المائة، في انتظار ربطه بشبكتي الصرف الصحي، و الغاز الطبيعي.
 و قال ذات المسؤول، بأن البلدية استفادت مؤخرا من 25 إعانة موجهة للسكن  الريفي سيعلن عنها لاحقا، بالإضافة إلى توزيع 30 حصة  سابقا، بعد أن انتهت إجراءات الطعون فيها، إلا أنها تبقى قليلة بالمقارنة مع الطلب عليها من طرف مواطني أحياء الصوالح، الترايكة، و حي العمائرة، بالإضافة إلى استفادة أخرى للبلدية من 118 تحصيصا  سكنيا  بالبياضة، و 66 أخرى بحي الصوالح.
أما بخصوص انشغال المستفيدين من 1600 تحصيص التي تم توزيعها السنة الماضية و لم تسلم محاضر الاستفادة  منها بعد، فقد قال  احمد زكايرة  أنه تم تسجيل تحفظات فيها بين مديريتي أملاك الدولة و مسح الأراضي و البلدية، و هي مسجلة لدى ديوان الوالي، مشيرا إلى أن هذه التجزئة قد استفادت مؤخرا من حوالي 3500 م/ط بين شبكة الماء، و الصرف الصحي، و أسندت الأشغال لمؤسسة الانجاز.
و أما بالنسبة لساكني المنازل الهشة، فقد أكد رئيس البلدية على أن البلدية لم تستفد إلا من 20 حصة  السنة الماضية، و اعتبرها قليلة بالمقارنة مع تسجيل مصالحه لحوالي 200 مسكن هش مهدد بالانهيار على مستوى أحياء البلدية، على غرار حي الفطاحزة ، لبامة، و حي الكوثر، و الفتح، و باقي الأحياء الأخرى.
البشير منصر 

الرجوع إلى الأعلى