سكان سيدي خالد ببسكرة يستعجلون إنجاز منقب عميق   
تجمع، أول أمس، عدد من سكان مدينة سيدي خالد غرب ولاية بسكرة، أمام  مشروع المنقب العميق الموجه لتدعيم مياه الشرب بالمدينة، وذلك لمطالبة السلطات المحلية، والمديرية الوصية، باستئناف أشغال الإنجاز، وتلبية مطلبهم المتمثلة في توفير المياه الشروب، بعد الندرة الحادة المسجلة في السنوات الأخيرة.
الغاضبون من السكان رفعوا عدة لافتات منددة بالحقرة، و التهميش، و طالبوا بحقهم المشروع في التزود بالكميات الكافية من المياه الشروب، موضحين بأن المشروع الحلم ظل يراح مكانه منذ 3 سنوات بعد توقف الأشغال، و فسخ العقد مع المؤسسة المكلفة بالإنجاز.
و ناشدوا السلطات المحلية التدخل العاجل، و إسناد المشروع لمؤسسة أخرى قبل حلول فصل الصيف، أين يرتفع معدل الاستهلاك اليومي للمادة.
 و هي الوضعية التي قالوا بأنها دفعتهم إلى اقتناء مياه الصهاريج بأسعار مرتفعة لا تقوى العائلات المعوزة على تحملها، فيما اضطر البعض الآخر إلى القيام برحلة بحث يومية لجلب كميات المياه من الأحياء المحظوظة بالمدينة.
 المحتجون شددوا على ضرورة تجسيد الوعود المقدمة لهم في السابق لتجنب العودة إلى سيناريو قطع الطرقات، و شل حركة المرور في وجه مستعمليها، و أبدوا تذمرهم من استمرار الوضع على ما هو عليه، رغم عديد الشكاوى الموجهة للمسؤولين، و طالبوا بضرورة إيجاد حل نهائي للمشكلة التي تحولت إلى مثار للقلق.
السلطات المحلية من جهتها تدخلت وقدمت الوعود المطمئنة، من خلال نقل الانشغال للمديرية الوصية من أجل التكفل به، و تلبية مطالب المتضررين من الأزمة، و تغطية العجز المسجل على مستوى الكثير من الأحياء.                   
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى