مستفيدون يعارضون إدراج موقع غير مكتمل ضمن عملية القرعة
عارض، أمس، عشرات المستفيدين من حصة 100 سكن اجتماعي إيجاري بمدينة عين الديس، إدراج القائمين على ديوان الترقية و التسيير العقاري بأم البواقي لموقع سكني لم تكتمل به الأشغال ضمن المواقع السكنية المعنية بإجراء القرعة على المستفيدين من الحصة التي وزعت في وقت سابق.
المعارضون تنقلوا لمدينة عين ببوش أين احتجوا أمام مقر الدائرة، مطالبين من رئيسة الدائرة بالتدخل، و العمل على إيجاد حل جذري لقضيتهم المتعلقة أساسا ببرمجة مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لسكناتهم الموزعة على موقعين بالمدينة، الأول يضم 60 سكنا، و الثاني يضم 40 سكنا، إلى جانب الحصة التي لم تكتمل بها الأشغال، والتي تضم 50 سكنا، وتتواجد بموقع ثالث.
 و أشار المحتجون إلى أن مصالح الديوان أدرجت الموقع الثالث ضمن المواقع المعنية بتوزيع السكنات، في عملية القرعة التي برمجت أمس بقاعات النشاطات بالمدينة نجعوم عمار.
و قام المعنيون قبل تنقلهم لمقر الدائرة و نقل احتجاجهم لرئيسة الدائرة بإلغاء عملية القرعة، التي حضرها مدير الديوان واصطحب معه محضرا قضائيا، و بين المحتجون بأنهم انتظروا طويلا لتجرى القرعة، ليتفاجؤوا أمس ببرمجة موقع غير مكتمل ضمن المواقع التي ستوزع على المستفيدين.
و يأتي ذلك بحسب المحتجين على عكس توصيات الوالي الحالي جمال الدين بريمي، الذي يحرص دوما على توزيع السكنات على أصحابها و هي مكتملة من جميع النواحي، انطلاقا من الربط بالشبكات، وصولا للتهيئة الخارجية، ناهيك عن إتمام الأشغال داخلها، و هو غير المتوفر في الموقع الثالث المدرج ضمن عملية القرعة.
مدير ديوان الترقية و التسيير العقارية هبيتة محمد شوقي، وفي تصريحه للنصر، قال بأن الإشكال يكمن في المستفيدين و ليس في السلطات المحلية أو في الديوان، موضحا بأن المعنيين استفادوا من حصة 95 سكنا التي استلموا وثائق التخصيص المسبق الخاص بها، و الديوان قرر إجراء القرعة لما انتهت التهيئة الخارجية بها، على أن تسلم المفاتيح في الثامن من شهر ماي القادم، غير أن المعنيين طالبوا عكس تصريحاتهم بإدراج حصة 50 سكنا الجديدة ضمن القرعة، و الحصة الجديدة لم تعلن قوائم المستفيدين منها بعد.  

  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى