فتح شطر من القرية السياحية «واد الغنم» خلال موسم الاصطياف
دعا والي عنابة محمد سلماني، أول أمس الخميس، صاحب مشروع القرية السياحية الجاري انجازها بمنطقة واد الغنم في شطايبي، إلى فتح الشطر المنجز أمام السياح، و الزوار خلال موسم الاصطياف الحالي، بعد تسجيل نسبة تقدم الأشغال بنحو 40 بالمائة، حيث يوجد أزيد من 20 بيت تخييم خشبي « بانغلو» جاهز للاستغلال، من أصل 240.
و كان من المنتظر إنهاء المشروع شهر جوان 2018، غير أن صاحبة المشروع واجهت عراقيل عدة تتعلق بالطبيعة الجغرافية للمنطقة، و بعد الموقع، حيث تفوق التكلفة الإجمالية للاستثمار 200 مليار سنتيم.
و طمأن والي عنابة خلال زيارته التفقدية لبلدية شطايبي، المستثمرين بمنطقة واد الغنم، باستكمال أشغال تعبيد الطريق، بعد انجاز شطر على مسافة 3 كلم، و توصيل المياه الشروب، و الإنارة العمومية، إلى جانب تحويل مسار الخط الكهربائي ذو التوتر العالي، لاستكمال أشغال التهيئة العامة للمنطقة.
كما أشرف بمنطقة واد الغنم، على وضع مشروع شبكة المياه الصالحة للشرب حيز الخدمة، و ذلك لفائدة أصحاب نحو 30 مسكنا ريفيا من أصل 90، بالإضافة إلى استلام مشروع شبكة التطهير الخاصة بالسكنات الريفية.
و في بلدية شطايبي مركز، أعطى الوالي توجيهات لرئيس بلدية، و رئيس دائرة شطايبي، بضرورة الاهتمام بتهيئة الواجهة البحرية، و دهن المساكن المحاذية للكورنيش استعدادا لاستقبال موسم الاصطياف 2018، كما عاين ذات المسؤول مدى تقدم أشغال إعادة تهيئة ميناء الصيد بشطايبي.
و استغل الوالي خرجته إلى بلدية شطايبي، بالوقوف على مدى جاهزية الشواطئ التابعة لها لاستقبال المصطافين في أحسن الظروف، على غرار شاطئ الرمال الذهبية الذي يقصده عدد كبير من المصطافين، أين عاين شبكة الربط بالمياه الشروب، و مواقف ركن السيارات، و كذا الطريق المؤدي إلى شاطئ سيدي عكاشة.
و في ذات المنطقة، أمر والي عنابة مصالح البلدية بتهديم جميع البنايات المشيدة بطريقة غير قانونية بالأراضي التابعة للدولة، و التي تستغل في موسم الاصطياف للكراء، مع متابعتهم قضائيا للتعدي على الملكية العقارية لمصالح أملاك الدولة.
و عاين محمد سلماني بذات البلدية، مشروع تجديد شبكة الإنارة العمومية للمدخل الرئيسي لقرية الزاوية، و وضع حيز الخدمة الملحقة الإدارية بالألياف البصرية، كما وقف على مدى تقدم الأشغال بالطريق الولائي 107.
 و في قطاع الشباب و الرياضة، شدد الوالي على ضرورة استكمال الأشغال، و تسليم الملعب البلدي، و الملعب الجواري في الآجال المحددة. و في بلدية برحال، وقف سلماني على توسعة المنطقة الصناعية ببرحال، و مشروع انجاز وحدة إنتاج الدواء بذات المنطقة الصناعية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى