مؤسسات عمومية و خاصة تعرض مئات مناصب الشغل بسطيف
عرضت، أمس، قرابة 50 مؤسسة عمومية، و خاصة، و كذا إدارات، و وكالات، مئات مناصب العمل على الشباب البطال، و حاملي مختلف الشهادات الجامعية، و التكوين المهني، و ذلك خلال فعاليات الصالون الجهوي الثالث للشغل، و المقاولاتية، احتضنته دار الثقافة هواري بومدين بسطيف.
و قد حضر العديد من أرباب العمل، سواء مالكين لمصانع طور الإنجاز، أو أخرى دخلت حيز الخدمة، على غرار مصنع تركيب المركبات، مصنع «براندت» الذي يعرض وحده أزيد من 3 آلاف منصب عمل بعد دخول مصنعه الكائن بالمنطقة الصناعية الحلاتمة مرحلة الإنتاج، ناهيك عن بنوك، و وكالات للتشغيل، إضافة إلى عرض بعض الشبان لتجاربهم بعد الحصول على قروض من طرف «أونساج، كناك، و أونجام».
و قال محمـد يحياوي منظم الصالون، و المدير العام لمعهد الدولي للتسيير و إدارة الأعمال، بأن الفرصة سانحة لالتقاء أرباب العمل مع طالبي العمل، من خلال عرضهم لشهاداتهم، و وضعهم سيرهم الذاتية لاختصار الجهد، و الوقت، و تفادي تنقلهم المستمر، و البحث عن عمل، إضافة إلى السماح لأرباب العمل لتلبية طلباتهم من سوق الشغل.
نفس المصدر، أضاف بأن نجاح الطبعتين السابقتين بعد توظيف قرابة 200 شاب طالب عمل في مؤسسات عمومية، و خاصة اقتصادية، شجعهم على إنجاز طبعة جديدة قصد بعث حركية جيدة على سوق الشغل بولاية تتميز بريادتها في مختلف المجالات، مع الانتشار الكبير للمصانع، و المؤسسات العمومية، و الخاصة.
و سيستمر نفس الصالون اليوم، مع توقعات بالتمكن من توظيف أزيد من 300 طالب عمل لدى المؤسسات المشاركة.
رمزي.ت

الرجوع إلى الأعلى