مجهولون يخرّبون سكنات اجتماعية بلوطاية
تعرضت مجموعة من السكنات المنتهية الإنجاز ضمن حصة30 سكنا اجتماعيا بمدينة لوطاية شمال ولاية بسكرة، في اليومين الماضيين، لعملية تخريب متعمد من قبل مجهولين.
الأمر الذي خلف حالة من الاستنكار الشديد في أوساط السكان، بعد أن كبدت العملية غير المسبوقة الجهات الوصية خسائر مادية معتبرة، و ذكرت مصادر محلية، أن مجهولين قاموا بتخريب الأبواب، و النوافذ، و سرقة الأنابيب النحاسية الخاصة بشبكتي الغاز الطبيعي، و مياه الشرب، علاوة على تخريب البلاط، و تهشيمه.
مشيرة إلى أن ذات الأفعال ارتكبت ليلا، حيث استغل المخربون ظرف الليل بعد أن ساعدهم في ذلك خلو الشوارع، و الأحياء من المارة، و أفادت المصادر نفسها، بأن حالات التخريب المسجلة أثارت حالة استنفار لدى المصالح المختصة، للحد من تكرارها مستقبلا.
و وصف العشرات من السكان ما حدث من ممارسات، و سلوكات غير أخلاقية، بالأمر الخطير، مطالبين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الردعية ضد مرتكبيها.
و في هذا السياق، دعت السلطات المحلية على لسان رئيس البلدية، جميع السكان، لضرورة المحافظة على جميع المرافق الخدماتية، و المنجزات المحققة عبر إقليم المدينة، و التصدي لجميع المظاهر التي من شأنها المساس بمشاريع التنمية المحلية المنجزة خدمة للمواطن.    
و في هذا السياق، أوضح «المير» بأن السكنات محل التخريب تابعة لقطاع التعليم، مشيرا إلى أن مصالحه و بالتنسيق مع الجهات المختصة، اتخذت جميع التدابير القانونية للتوصل إلى الجهة الفاعلة، و تفادي تكرار مثل هذه السلوكات السلبية التي لم تشهدها المدينة من قبل.  

  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى