كشف وزير الطاقة مصطفى قيطوني، عن دخول الغاز الطبيعي إلى مساكن ببلدية بوراوي بلهادف بأعالي جبال ولاية جيجل، قبل نهاية جوان المقبل.
و أوضح الوزير في رده عن السؤال الكتابي للبرلماني يوسف ماضي، بأنه تم الانتهاء من شبكة نقل الغاز في17 ديسمبر الماضي، مضيفا بأن جل المشاريع المبرمجة على مستوى الولاية سيتم الانتهاء منها خلال هاته السنة، على غرار مشروع إنجاز أنبوب حمالة بجيملة، ما سيسمح بتزويد عدة بلديات في الجهة الجنوبية الشرقية،  ماعدا مشروع بلدية برج الطهر، و الذي سيتم إنجازه في إطار تنفيذ الشطر الثالث من البرنامج الخماسي 2010ـ 2014.
و ذكر الوزير أن بعض البرامج المسجلة لفائدة المواطنين بالولاية، عرفت تأخرا بسبب اعتراض مواطنين ملاك الأراضي على مشاريع تمرير الأنابيب عبر ممتلكاتهم، مشيرا إلى أن الإشكال تم حله مؤخرا بعد الزيارتين التي قام بهما إلى كل من ولايتي بجاية و ميلة.
و اعتبر المسؤول نسبة التغطية بالولاية بالجيدة بالرغم من الطبيعة الجبلية، و التضاريس الوعرة، أين تم تزويد حوالي 88 ألف عائلة بالغاز الطبيعي بنسبة إجمالية تفوق 64 بالمائة، مشيرا إلى أن نسبة التغطية بالغاز ستصل إلى حدود 86 بالمائة بعد تنفيذ البرنامج الخماسي 2010ـ 2014، ما سيمكن من تزويد 120 ألف مسكن.
و تجدر الإشارة إلى أن السلطات الولائية خصصت غلافا ماليا جد معتبر فاق 30 مليون دينار، لتزويد مساكن المواطنين عبر مختلف الأحياء، و التجمعات السكنية.                      كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى