كشف نهاية الأسبوع المنقضي، قائد الشرطة القضائية بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، عن توقيف أربعة أفراد يشكلون عصابة لسرقة الكوابل الكهربائية بإقليم عين التوتة جنوب ولاية باتنة، وهذا بعد أن يوهموا المواطنين بأنهم من أعوان سونلغاز حتى يقوموا بالاعتداء على شبكة الكهرباء وسرقة الكوابل النحاسية دون إثارة الانتباه، وهو ما تفطن له مواطنون قاموا بتبليغ مصالح الدرك الوطني.
قائد الشرطة القضائية بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بباتنة، أوضح خلال ندوة صحفية حول نشاطات المجموعة خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، بأن القضية لا تزال قيد تحقيق، مشيرا لحجز مركبة كان يستعملها أفراد العصابة بالإضافة لاسترجاع ما طوله حوالي 1500 متر من الكوابل الكهربائية المسروقة.
وفي سياق متصل، كشفت مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز لولاية باتنة في بيان لها عن تسجيل ستة اعتداءات على شبكات الكهرباء والغاز في مناطق مختلفة خلال الأسبوع المنقضي، منها محاولة سرقة كوابل نحاسية ببريكة على مستوى طريق سطيف، فيما تمثلت باقي الاعتداءات في عمليات حفر عشوائي في كل من طريق تازولت، حي بوعقال، حي بوزوران، وحي شيخي،  و بمدينة نقاوس.
من جهة أخرى أبانت حصيلة نشاطات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية باتنة عن ارتفاع مؤشر جرائم القتل بعد تسجيل 08 جرائم في ظرف أسبوع، فيما سجلت تراجع لبعض أنواع الإجرام منها سرقة المواشي بعد التضييق على العصابات ودراسة طرق السرقة والاعتداء، بالإضافة لتسجيل انخفاض حوادث المرور مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
يـاسين.ع

 

توقيف مقتحمي الأمن الحضري الخامس بباتنة

تمكنت نهاية الأسبوع الماضي مصالح الأمن بباتنة من توقيف مقتحمي مقر الأمن الحضري الخامس بواسطة الكلاب المدربة، كما وضعت ذات المصالح حدا لسارق لواحق المركبات بحي بوزوران.
عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية باتنة وإثر تسجيل حادثة محاولة اقتحام مقر الأمن الحضري الخامس بحي 1200 مسكن من طرف 04 أشخاص، توصلت لإلقاء القبض على ثلاثة منهم، تبين أنهم مسبوقين قضائيا، كما حجزت أسلحة بيضاء تمثلت في سيوف كبيرة الحجم، بالإضافة لثلاثة كلاب مدربة من فصيلة  «الراعي الألماني»، وهذا بعد أن قتلت كلبا رابعا أثناء محاولة اقتحام مقر الأمن.    
من جانب آخر، تمكن أيضا عناصر الأمن الحضري الثاني بحي بوزوران بباتنة من القبض على سارق لواحق السيارات الفخمة خاصة منها المرايا العاكسة، بعد أن راح ضحية السرقات 12 صاحب مركبة. وعلى إثر الشكاوى المتعددة لأصحاب السيارات تمكنت مصالح الأمن وبعد تحريات من الإطاحة بالفاعل ويتعلق الأمر بشاب 23 سنة يقيم بعيون العصافير، كان يترصد ضحاياه من أصحاب السيارات الفخمة لسرقة لواحقها من أجل إعادة بيعها، وعقب إحالته على الجهات القضائية تم إيداعه الحبس.
ياسين.ع

الرجوع إلى الأعلى